3
7
السعودية

الدول التى يمنع على السعوديين الزواج منها 2019 – 1440

حظرت الجهات المسؤولة في السعودية المواطنين، من الزواج بمواطنات أربع جنسيات هي “التشادية والبنجلاديشية والباكستانية، والبرماوية”، فيما يتوجب على الراغب بالزواج من مغربية اعداد صحيفة سوابق؛ وموافقة إمرأته الأولى رسميا.
ووفق صحيفة محلية، اعتبر مدير شرطة العاصمة المقدسة، اللواء عساف القرشي، أن طلبات قران السعوديين من خارج المملكة العربية السعودية تتم من خلال قنوات بشكل رسمي على حسب ضوابط من بينها “ألا ينخفض عمر المتقدم للزواج عن 25 عاما وتقديمه مع الطلب ورقة تعريف من قبل عمدة الحي الذي يقطنه، كما ينبغي عليه تقديم صور من ثبوتياته الرسمية وكارت العائلة، وفي حال تواجد زوجة على عصمته فإنه يطلب منه تقديم بيان طبي صادر عن مستشفى حكومي يُؤكَد إصابتها بالمرض مثل السرطان أو الشلل أو قصورها عن الإنجاب”.
وأضاف القرشي قائلاً: “بالنسبة لمن كانت على عصمته زوجة وانتهى الزواج بالطلاق فإنه يكتفي بتقديمه صك الانفصال على أن يكون انصرم عليه 6 أشهر”.
وفي ما يخص طلبات قران السعوديين من مغربيات أوضح مصدر أنه يشترط أن يرفق المتقدم للزواج من مغربية صحيفة سوابقه؛ من أجل التأكد من خلوها من الجرائم الخطرة واستعمال الممنوعات، والتشديد على قبول الزوجة رسميا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى