3
7
السعودية

الدول المسموح لرعاياها بالحصول على التأشيرة السياحية السعودية للمرة الاولى (تفاصيل)

صحيفة المختصر – تقرر منح التاشيرة السياحية التي أقرّتها المملكة العربية السعودية، والبدء بتنفيذها بشكل إلكتروني خلال أسابيع قليلة قادمة لمواطني منطقة الشينقن المجموعة الأوربية (٢٥ دولة) ومواطني القارتين الأمريكتين، اليابان، الصين الشعبية، الصين الوطنية، سنغافورة، ماليزيا، بروناي، أستراليا، كوريا الجنوبية، جنوب أفريقيا، وذلك يتم عن طريق التقدم لإحدى الشركات الموثوقة التي من جانبها تقدّم الجوازات للممثلية ذات العلاقة عقب حصولها على أرقام التأشيرات .
الاشتراطات اللازمة لإعطاء الفيزة السياحية السعودية
– يكون قدوم السائحين وإقامتهم أسفل عناية واستضافة أطراف محددة ومرخص لها بمزاولة خدمة استقبال ونقل السائحين المقبلين من خارج المملكة والمتابعة على إقامتهم ومغادرتهم.
– ألا ينخفض عمر المرأة المطلوب التأشير لها عن ثلاثين سنةً، وما من غير هذا يكون قدومها مع محرم.
– يتم قدوم السائحين بداخل مجموعات، بحيث لا تقل كل فرقة عن أربعة أشخاص.
– أن تعامل طلبات السائحين من الدول المشار إليها أعلاه الحاضرين في غير بلدانهم، على حسب ما يعامل به غيرهم، بأن يكون قدومهم بداخل مجموعات، وأن تتولى تقديم التأشيرات لهم أطراف مختصة مرخص لها من اللجنة العليا للسياحة.
– ألا تضم البرامج السياحية والزيارات المناطق الممنوعة على غير المسلمين (مكة المكرمة، المدينة المنورة).
– يتمكن من من يرغب في القدوم الى المملكة من أجل السياحة الحصول على بيانات عن الشركات السعودية المرخص لها عن طريق موقع المملكة السياحي، كما يمكن للراغب في الحصول على تأشيرات سياحية التَواصُل بواحد من مكاتب الخطوط السعودية أو وكلائها المعتمدين في الخارج من أجل الحصول على الفيزة عن طريق برنامج “اكتشف المملكة”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى