3
7
السعودية

السياحة تنظم غداً ورشة عمل للعناية بالمساجد التاريخية بالمدينة المنورة

المختصر – تنظم الهيئة العامة للسياحة ممثلة في برنامج العناية بالمساجد التاريخية في مركز التراث العمراني بالتعاون مع فرع الهيئة بالمدينة المنورة غدًا, ورشة عمل للعناية بالمساجد التاريخية بمنطقة المدينة المنورة .
وستشهد الورشة توقيع عددٍ من الاتفاقيات ضمن برنامج العناية بالمساجد التاريخية الذي تنفذه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية ومؤسسة التراث الخيرية وهيئة تطوير المدينة المنورة، كما سيتم تكريم المساهمين في ترميم عدد من المساجد التاريخية .
وأوضح مدير عام الهيئة بمنطقة المدينة المنورة المهندس خالد الشهراني, أن عدد المساجد التي سيتم البدء في تنفيذ أعمال ترميمها ستة مساجد، فيما اكتمل الحصر والرفع المساحي لـ 53 مسجداً بمنطقة المدينة المنورة ومحافظاتها ، وسيتم البدء بترميمها تباعاً .
وتسعى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالشراكة مع مؤسسة التراث الخيرية العناية بالمساجد التاريخية وإظهار قيمها الدينية والحضارية والعمرانية، وترسيخ رسالة المساجد التاريخية بوصفها مراكز إشعاع في حياة المسلمين، ومنطلق لمبادئ الوحدة والأخوة بين أفراد المجتمع، وبناء منظومة مؤسسية توحد جهود الشركاء في تنفيذ مشاريع العناية بالمساجد التاريخية، وكذلك بناء بيت خبرة وطني في مجال ترميم وتأهيل وصيانة المساجد التاريخية.
ويهدف برنامج “العناية بالمساجد التاريخية” الذي تتعاون فيه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ومؤسسة التراث الخيرية يهدف المحافظة على المساجد التاريخية في المملكة والعناية بها، وإعادة تأهيلها، وإظهار قيمتها الدينية والحضارية والعمرانية .
كما يعد برنامج العناية بالمساجد التاريخية في الهيئة خطة للعناية بالمساجد التاريخية على مستوى مناطق المملكة بالتعاون مع وزارة الشئون الإسلامية تنفذ بالشراكة مع أمارات المناطق، والأمانات، والبلديات، والمؤسسات المهنية والخيرية، والمتبرعين من المجتمع المحلي .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى