3
7
السعودية

السيرة الذاتية للأمير خالد بن سلمان ال سعود

الأمير خالد بن عبدالعزيز برز على الساحة السياسية بصورة واضحة منذ توليه وظيفته كسفير في أمريكا في 21 يوليو/ تموز 2017، وبرزت تصريحاته في عدد من الملفات الخارجية الى المملكة كان من أهمها الملف اليمني وملف مصرع الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.
الأمير خالد بن عبدالعزيز
برز على الساحة السياسية بصورة واضحة منذ توليه وظيفته كسفير في أمريكا في 21 يوليو/ تموز 2017، وبرزت تصريحاته في عدد من الملفات الخارجية الى المملكة كان من أهمها الملف اليمني وملف مصرع الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.
وقالت بيان الوكالة السعودية أن الأمير خالد كان “ملاصقاً لسمو ولي العهد منذ مدة طويلة، واستطاع خلال هذه المرحلة أن يستوعب رؤية سمو ولي العهد لتطوير وزارة الدفاع لتكون في مصاف الدول المتقدمة عسكرياً.. عمل سمو الأمير خالد بن سلمان طياراً لطائرة من نوع F-15، وضابط استخباراتٍ تكتيكي في القوات الجوية الملكية السعودية”.
وتابع البيان أن الأمير خالد “قام بعدد كبير من المهام القتالية الجوية، إبان شُغله كطيار في القوات الجوية الملكية السعودية، كجزء من حملة الإشتراك الدولي ضد داعش في سوريا وكجزء من محاولتي عاصفة الحزم وإرجاع التفاول في اليمن”.

السيرة الذاتية للأمير خالد بن سلمان ال سعود

أعلن نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان،  (السبت)، باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمرين ملكيين بتحديد الأمير خالد بن سلمان نائباً لوزير الدفاع بمرتبة وزير، وتحديد الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة الى المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير.
وفيما يلي نص الأمرين الملكيين: تعيين الأمير خالد بن سلمان نائباً لوزير الدفاع: بعون الله تعالى باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نحن محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب ملك المملكة العربية السعودية بناءً الأمر الملكي رقم ( أ / 226 ) بتاريخ 18 / 6 / 1440هـ.
وبعد النظر على النظام الرئيسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد النظر على نظام الوزراء ونواب الوزراء ومنسوبي الرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.
وبعد النظر على الأمر الملكي رقم ( أ / 164 ) بتاريخ 25 / 7 / 1438هـ.
وبعد النظر على الأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : يحدد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائباً لوزير الدفاع بمرتبة وزير.
ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات ذات الاختصاص لاعتماده وتنفيذه محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى