3
7
السعودية

الشؤون الاجتماعية: تسجيل “الآيبان” عبر أجهزة الصراف لمستفيدي الضمان .. غداً الاحد

الشؤون الاجتماعية: تسجيل “الآيبان” عبر أجهزة الصراف لمستفيدي الضمان .. غداً الاحد

دعت وزارة الشؤون الاجتماعية مساء اليوم السبت مستفيدي الضمان الاجتماعي وإعانات الأشخاص ذوي الإعاقة الذين لديهم حسابات جارية في مصرف الراجحي إلى سرعة البدء بتسجيل “الآيبان” عبر أجهزة الصراف التابعة للمصرف، وذلك اعتباراً من يو غد الأحد.

وقالت وزارة الشؤون: “بالنسبة إلى بقية المستفيدين لدى البنوك الأخرى فسوف يكونون ضمن المرحلة الـ 3 بعد أسبوعين من الان (عبر بوابة الوزارة الإلكترونية)”.

من جهته، قال المشرف العام على تقنية المعلومات بالوزارة المهندس ماجد العصيمي: “عملية تسجيل “الآيبان” لا تتطلب توجه المستفيد من خدمات الوزارة إلى أي من مكاتب الضمان الاجتماعي أو فروع البنوك، لأن عملية التسجيل تتم عبر أجهزة الصراف الآلي لمصرف الراجحي بشكل مباشر عن طريق إدخال بطاقة الصراف الآلي ورقم “الآيبان” مباشرة”.

وأضاف: “هذه المرحلة تستهدف ٤٦٪‏ من المستفيدي الذين لديهم حسابات في مصرف الراجحي “.

وأردف: “سيتم البدء غداً الأحد بـ ٢٠٠ جهاز صراف آلي المجاورة لمكاتب الضمان الاجتماعي، وستضاف كل يوم أجهزة صراف حتى تكتمل أجهزة الصراف الآلي للراجحي بحلول يوم الأربعاء القادم”.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة للشؤون الاجتماعية حتى يتم تقديم جميع الخدمات المصرفية كسداد الفواتير والتحويل بين الحسابات وغيرها من الخدمات البنكية.

ويتضمن خط مشروع التحول “للآيبان” ثلاث مراحل، تشمل المرحلة الأولى اعتماد “الآيبان” للمتقدمين الجدد من خدمات وبرامج الضمان الاجتماعي وإعانة الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام، مما يستلزم من المتقدمين الجدد توفير حساب بنكي من أحد البنوك السعودية لتحديث وتسجيل ” الآيبان” لقبول الطلب، وتم إطلاقها منذ الأحد الماضي.

وقال “العصيمي”: “تبدأ المرحلة الثانية يوم غداً الأحد 17 ابريل بتحديث وتسجيل “الآيبان” للمستفيدين حالياً من برامج وخدمات الوزارة ولديهم حسابات بنكية لدى مصرف الراجحي، حيث تم الاتفاق مع الشريك الاستراتيجي مصرف الراجحي بحيث يسهل على المستفيدين باعتماد صرف الإعانة على حساباتهم الشخصية لدى المصرف فقط وذلك بعد موافقة المستفيدين من خلال تأكيد ذلك عبر صرافات الراجحي”.

وأضاف: “تبدأ المرحلة الثالثة في الأسبوع بعد القادم عبر البوابة الإلكترونية للذين يملكون حسابات خارج مصرف الراجحي أو غير القادرين على فتح حسابات بنكيه مثل كبار السن والأطفال القصر وغيرهم”.

يذكر ان وزارة الشؤون الاجتماعية كانت قد أطلقت “خطة التحول” في الصرف لمستفيدي الوزارة لمعاش الضمانوإعانات الأشخاص ذوي الإعاقة واعتماد حساب المستفيد البنكي “الآيبان” بدلا من البطاقة المرتبطة بحساب واحد.

وأكدت استمرار العمل بالبطاقات التي يوجد عليها أرصدة مستحقة للمستفيدين، حيث يسمح بالتجديد للبطاقة بنفس الطريقة المتبعة، وذلك عن طريق اي مكتب من مكاتب الضمان الاجتماعي ومراكز التأهيل واستلام الرقم السري حتى انتهاء الرصيد بالبطاقة.

ومن المقرر أن يستمر الصرف على البطاقات سارية المفعول إلى حين التغيير إلى “الآيبان”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى