3
7
السعودية

طريقة حجز تذاكر قطار الرياض الدمام

محتويات المقال قطار الرياض الدمام القطارات العادية القطارات الحديثة أسعار قطار الرياض دمام طريقة حجز التذاكر نتحدث معك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من موسوعة عن قطار الرياض الدمام ، والذي جرى صناعته عام 1966م، وسرعته يمكنها أن تمتد إلى 65 كيلومتر في الساعة الواحدة، وتستغرق الرحلة نحو أربع ساعات، وهو مزود بشاشات، وكراسي مريحة، وتنقسم مقصوراته إلى ثلاثة مقصورات هم القافلة، الرحاب، الطليعة.

وسنتحدث خلال السطور التالية بشيء من التفصيل عن طريقة حجز قطار الرياض الدمام واسعار التذاكر.

قطار الرياض الدمام

يمر هذا القطار بثلاثة محطات هم الهفوف، بقيق بعد ذلك الدمام، حتى يرد عقب ذلك إلى الرياض، وتستغرق هذه الرحلة نحو 3ساعات وأربعين دقيقة.

وفيما يخص علامات القطار فهي تتجزأ إلى عادية وحديثة، ونوضح بالشرح كلاً منهما فيما يلي: القطارات العادية بها درجتين هم:-

الرحاب: وهي تشمل على مسافة واسعة، ومقاعد شديدة ومميزة، ويتوفر بها البرامج الترفيهية المتنوعة والصحف، وأيضاً يزود للركاب القهوة، والتمر، ويتوفر لهم خدمة الأنترنت داخل القطار، وفي قاعات الانتظار يمكنك الحصول على الأكلات الخفيفة والمرطبات، واستعمال الإنترنت.

الطليعة: هي الدرجة الثانية التي تأتي عقب الرحاب، وأيضاً تمتاز مقاعدها بالراحة والفخامة والرقي.

القطارات الحديثة

وإذا تحدثنا عن القطارات الحديثة سنجد أنها تتألف من درجتين الأولى بها مقاعد مميزة، وتوفر لك برامج ترفيهية ما إذا المرئية، أو السمعية، والصحف، كما يتوفر بها خدمة إنترنت، وييتم تقديم القهوة، والتمر إلى الركاب، بالإضافة إلى إتاحة الأكلات الخفيفة والمرطبات خلال صالة الانتظار.

أما الدرجة الثانية فهي أيضاً توافر المقاعد المتميزة والبرامج المرئية، والسمعية المختلفة، ويوجد إنترنت داخل العربات، ويحصل ذوى الاحتياجات الخاصة والطلاب وأيضاً مرافقيهم على خصم يرد إلى 50% من القيمة الإجمالية للتذكرة.

أسعار قطار الرياض دمام

الدرجة الأولي من محطة الرياض إلى الدمام للبالغين يرد سعرها إلى 68.25 ريال سعودي للأطفال، وللأشخاص البالغين سعرها 136.5 ريال سعودي، أما الأطفال الرضع فسعر التذكرة الخاصة بهم 13.65ريال سعودي.

أما الدرجة الثانية التي كانت متجهة من الرياض إلى الدمام فسعر التذكرة بها يرد إلى 39.3 ريال سعودي للطفل.

أما البالغ فسعر تذكرته 78.75ريال سعودي، وسعر تذكرة الطفل الرضيع تمتد إلى نحو 8.4ريال سعودي.

طريقة حجز التذاكر

يمكنك أن تحجز التذاكر الخاصة بهذا القطار بنحو إلكتروني من خلال هذا الرابط .

وبالإضافة إلى طريقة الحجز الماضية يمكنك أن تحجز من خلال تطبيق حجز القطار، ويتاح لك تحميله من خلال جوجل بلاي من هنا إذا كنت على نظام أندرويد.

وللاستفسار والاستفسار عن مزيدا من البيانات يمكنك التراسل معهم من خلال رقم الجوال 920008886.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى