3
7
السعودية

«الشورى» يعطي موافقته على مشروع «نظام حماية الشهود والمبلّغين والخبراء»

صحيفة المختصر – ذكر مجلس الشورى إرجاع هيكلة قطاع البريد، وفصل الجهة المنظمة عن الجهات المزودة للخدمة، وناشد شركة البريد السعودي إدراج خطوات ونظم لمتابعة ومراقبة الخدمات البريدية بما يحقق منحها على حسب معايير وجودة عالية.
وطالب “الشورى” شركة البريد يتزويد الخدمات اللازمة من أجل دعم التجارة الإلكترونية، وتطوير وتنويع خدماتها البريدية المزودة للقطاعات التجارية والمالية أسوة بالشركات الدولية المنافسة، وتوفير خدمات خاصة للمواطنين في خارج المملكة لإيصال الوثائق والحوالات المالية بعجالة وموثوقية.
جاء هذا في دوُرة مجلس الشورى العادية الأولى من السنة الثانية للدورة السابعة برئاسة، اليوم، برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ.
وصوّت المجلس بالقبول على عدد من تزكيات هيئة الشؤون الأمنية، بخصوص البيان السنوي لوزارة الدفاع للعام المالي ١٤٣٧/١٤٣٦هـ، الذي سبق للمجلس مناقشته في دوُرة ماضية.
وناقش “الشورى”، مشروع اللائحة الموحدة للاتصالات الرسمية ومشروع لائحة المحافظة على الوثائق ومعلوماتها داخل أجهزة الدولة وخارجها.
كما ناقش المجلس مقترح مشروع نظام “حماية المبلغين عن الفساد المالي والإداري” المقدم من عضو المجلس د. معدي آل مذهب، ومقترح مشروع “نظام حماية الشهود والمبلغين والخبراء المقدم من عضو المجلس د. أحمد الغديان استناداً للمادة (٢٣) من نظام المجلس.
ووافق على ملاءمة دراسة مقترح مشروع “نظام حماية الشهود والمبلغين والخبراء”، المقدم من عضو المجلس د. أحمد الغديان استناداً للمادة (٢٣) من نظام المجلس.
كما وافق على ملاءمة دراسة مقترح مشروع نظام “حماية المبلغين عن الفساد المالي والإداري، “المقدم من عضو المجلس د. معدي آل مذهب استناداً للمادة (٢٣) من نظام المجلس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى