3
7
السعودية

“الصحة”: حقيقة إيقاف التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية (التفاصيل)

صحيفة المختصر – أوضحت وزارة الصحة صِحة إيقاف التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، إذ أقرت الوزارة بيانا، ذكرت فيه، إنها إستلمت بلاغا من اللجنة العامة للغذاء والدواء بعدم مطابقة عينات لتطعيم الإنفلونزا التشغيلة (الشحنة) رقم (P4A331V) لأحد الاختبارات ‏الأولية للجودة، وهي شحنة بلغت حديثاً، وأغلبها في مرحلة التوزيع على المناطق.
وأضافت: احترازاً قامت “الصحة” بوقف العمل بهذه الشحنة إلى حين صدور النهائيات النهائية، علماً بأن كافة الاتفاقات التي وصل عددها 29 تشغيلة التي جرى توزيعها خلال الأربعة شهور السابقة سليمة تماماً، ومجتازة للاختبارات الفيزيائية واختبارات الجودة من قبل اللجنة العامة للغذاء والدواء.
وأشارت الوزارة إلى أن إيقاف العمل بالتشغيلة بالرغم من منع تواجد أي ضراوة طبية قد يسبب منع المطابقة للجودة الفيزيائية الخاصة بالمنتج، والتي مِن خلالها يضمن الفعالية المصالحة للتطعيم لأقصى درجة ممكنة.
وتابعت: “المملكة أول دولة تكتشف ذلك الخلل من بين كافة الدول التي وصلتها التشغيلة، وهذا لما تطبقه المملكة متمثلة في الهيئة العامة للغذاء والدواء من أقصى معايير الجودة التي يتم اتباعها لتفتيش الأدوية والتطعيمات من فترات ‏ التصنيع والنقل والتوزيع، وإن الوزارة ستوضح للعموم ما يستجد على هذه التشغيلة لأخذ البيانات من مصادرها”.
وشددت الوزارة على أن لقاح الإنفلونزا هو أجود وأنجح وسيلة للوقاية من داء الإنفلونزا ومضاعفاته الخطيرة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى