3
7
السعودية

الضمان الاجتماعي: استعلام أسماء مستفيد المقطوعة لشهر ذو الحجة 1440

يستفسر الكثير من مواطني المملكة العربية متي موعد صرف المساعدة المقطوعة 1440 ونزولها فى الحسابات, وبخصوص هذا الخصوص سوف نضع لكم الاخبار اولا باول,
♦ تاريخ نزول رواتب الضمان الاجتماعي شهر ربيع الآخر 1440
الأحد 1440/04/02هـ الموافق 2018/12/08م

♦ تاريخ نزول رواتب الضمان الاجتماعي شهر جمادى الأول 1440
الأحد 1440/05/01هـ الموافق 2019/01/07م

تجدر الإشارة إلى بأن “وزارة العمل والتنمية” فى الوطن السعودية ذكرت في الفترة الأخيرة بأنها أودعت في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي مبالغ المساعدات تزامناً مع صرف المساعدة المقطوعة لهذا الشهر, إذ جرى الصرف فى هذه الدفعة لجميع المستفدين الذين قاموا يتزويد الطلبات من التاريخ 10 رمضان 1438 .
حيث أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ذكرت في المرحلة الأخيرة أنها قامت بصرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي دفعة شهر ربيع الأول، وقد جرى صرف هذه الدفعة لمن قاموا باتمام كافة إجراءاتهم بدءً من العاشر من رمضان 1438 حتى 16 شهور 1438.
توقع متي موعد صرف المساعدة المقطوعة 1440, ذكر الدكتور ابراهيم بن محمد الشافي, مفوض الوزارة لبرنامج “الضمان الاجتماعي” في المملكة العربية السعودية مبيِّناً بأن الوزارة أودعت ما يقرب من 199 مليون ريال سعودي فى حسابات مستفيدي المساعدات المقطوعة 1440 لدفعة شهر ربيع الأول 1440, إذ اشتلمت هذه الدفعة علي 15 الف حالة مسجلة لدي الوزارة.
إذ خرجت وزارة العمل والتنمية السعودية بتصريح جديد لها صباح اليوم ذكرت خلاله عن تَحوِيلْ وصرف مبالغ المساعدة المقطوعة 1440 لدفعة ربيع الأول 1440 هجرياً فى حسابات الآلاف من مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي, إذ اشتملت الدفعة الجديدة التى جرى صرفها لمستفيدي المساعدة المقطوعة علي عدد كبير من مقدمي طلبات المقطوعة في شهر 9 و 10 من العام الهجري 1438 هجرياً, والمستفيدين المُقَيدين فى قوائم الإنتظار بالوزارة ممن استوفوا أهلية الاستحقاق.
تحديث جديد 12 نوفمبر 2018 أوضحت وزارة “العمل والتنمية” في المملكة العربية السعودية فى آخر تصريحاتها المنسوبة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المقطوعة 1440, بأنها سوف تقوم بإستئناف صرف المساعدة المقطوعة 1440 لشهر ربيع الأول 1440 لكل الذين قاموا يتزويد طلبات الحصول علي المساعدات المقطوعة فى شهر رمضان 1438 خلال يومين من الآن, إذ سوف تبدأ الحالات الموثوقة للصرف بالتغير إلي قائم.
(تحديث جديد 7 نوفمبر 2018) إذ خرج الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي, مفوض الوزارة للضمان الاجتماعي, مبيِّناً فى بيانٍ جديد المبالغ المالية المودة فى حسابات مستفيدو الضمان الاجتماعي المقطوعة بأنها وصلت الى ما يقرب من 149985665 ريال سعودي.
(تحديث) كما أبان “الشافي” بأن الحالات التى تلقّت حسابتها مبالغ الدعم المالي من برنامج المساعدات المقطوعة وصلت الى 11300 مستفيد, وهم المستفيدين الذين كانوا علي قوائم الإنتظار والذين استوفوا شامل أهليه استحقاق سند المساعدة المقطوعة.
(تحديث) كما بين “الشافي” بأن العمل والتنمية علي الدوم ما تقوم بإيداع مبالغ المساعدات المقطوعة فى حسابات المستفيدين من الضمان المصرفية مباشرة.
(تحديث) يشار الى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية,قد قامت فى ليل يوم الثلاثاء, بالإعلان عن صرف المساعدات المقطوعة 1439 لشهر ذي الحجة 1439 هجريا, بإيداع مبالغ فى دفعة جديدة لمستفيدي برنامج المساعدات المقطوعة لشهر ذو الحجة 1439هجرياً, وذلك لعدداً من المستفيدين والمستفيدات الضمان الاجتماعي, والحالات التى جرى صرف المساعدة المقطوعة لها هي التى كانت علي قوائم الإنتظار, والتى قد اتمت جميع الشروط الضرورية لكي تكون فى أهلية الاستحقاق للمساعدة المقطوعة لهذا الشهر, كما قامت الوزارة بإيداع مبالغ المساعدة المقطوعة بنحو مباشر فى البروفايلات المصرفية الخاصة بمستفيدي ومستفيدات المساعدات المقطوعة.
ينتظر مستفيدي الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة صرف مبالغ الدعم لهم, فالجميع يستفسر “متي موعد صرف المساعدة المقطوعة 1439”, ولهذا فحسب خرجت الوزارة بتصريح جديد ذكرت خلاله صرف مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي تزامناً مع انطلاق العام الهجري الجديد 1440, إذ كشفت بأن مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي سوف يتم تحويِلها فى حسابات المستفيدين فى 1 محرم 1440 هـ, وفيما يخص مبالغ سند المساعدات المقطوعة 1439 فنوافيكم بالملابسات خلال هذا التقرير.
إذ كشفت المصادر من داخل وزارة العملة والتنمية الإجتماعية بأن الوزارة قد شرعت بالفعل فى تَحوِيلْ المبالغ الخاصة بالمساعدات المالية المقطوعة لكل مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي السعودي الذي جرى تسجليهم فى بداخل قوائم الإنتظار والذين جرت الموافقة عليه من قبل الضمان الاجتماعية وهؤلاء هم الذين سوف تصرف لهم مبالغ المساعدات المقطوعة لشهر محرم 1440 هجرياً.
إذ يأتي إرتقاب الجميع الآن لصرف مبالغ المساعدات المقطوعة والضمان الاجتماعي تزامناً مع خروج عدد من المصادر من داخل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بتصريحات جديدة ذكرت فيها عن إعتزام الوزارة صرف دفعة جديدة من مبالغ المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي فى خلال الأيام القليلة القادمة, حيث سوف يتم صرف هذه الدفعة لمقدمي الطلبات من التاريخ 15 رجب 1438 هجريا وحتي 15 شعبان 1438 هجريا.
موعد صرف المساعدة المقطوعة 1440
يشار الى أنه فى وقت مسبق قامت الوزارة بالإيضاح بأن صرف المساعدة المقطوعة سوف يتم هذه المرة لدفعة بالغة من المستفدين والمستفيدات الذين قاموا يتزويد طلبات المقطوعة فى الأشهر (2 و 3 و 4 و 5 و 6) من العام الهجري الماضي 1438هجرياً, إذ قد شرعت عمليات الإيداع بنحو مباشر فى البروفايلات المصرفية لمستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال مصرف الراجحي وباقي المصارف الأخري فى المملكة العربية السعودية.
الضمان الاجتماعي 1440
وبينت مصادر من وزارة العمل بأنه نتيجةً لكبر الدفعة الحالية, سوف يتم العمل علي تَحوِيلْ مبالغ المساعدة المقطوعة فى حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي علي دفعات تدريجية إلي أن يتم إكتمال جميع أعداد المستفيدين والمنتفعين من الأشهر التى جرت الموافقة فيها علي الصرف لهم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى