3
7
السعودية

الضمان الاجتماعي اليوم الاحد رجب 1437 -الضمان الاجتماعي المقطوعة – اخر اخبار مستجدات مستفيدي الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي اليوم الاحد رجب 1437 -الضمان الاجتماعي المقطوعة – اخر اخبار مستجدات مستفيدي الضمان الاجتماعي.

ننشر لكم عبر المختصر نيوز اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاحد رجب 1437 -الضمان الاجتماعي المقطوعة – اخر اخبار مستجدات مستفيدي الضمان الاجتماعي وطريقة استعلام الضمان الاجتماعي السعودي عن الرصيد -الضمان الاجتماعي المقطوعة – اخر اخبار مستجدات مستفيدي الضمان الاجتماعي موعد نزول و صرف الضمان mosa.gov.sa – وزارة الشوؤن الاجتماعية اخبار ومستجدات الضمان الاجتماعي المقطوعة استعلام الجديد خدمة الاستعلام عن المستفيدين من الضمان الاجتماعي عبر قناة التكامل الحكومية “تكامل” كجهة مزودة للخدمة , حيث تمكن الجهات الحكومية من الاستعلام عن المواطنين المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي التابع للخدمات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة، والاستعلام عن مبلغ الضمان المقدم لهم باستخدام رقم الهوية الوطنية للمستعلم عنه, وتتضمن مخرجات هذه الخدمة: المعلومات المقدمة من الخدمة المتضمنة لأسم المواطن المستفيد من الضمان ومبلغ الضمان الاجتماعي المقدم للمستفيد. ويمكن للجهات الحكومية إتمام عملية التكامل مع قناة (تكامل) وفق ضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (40) ,وما نصت عليه الفقرة رقم (5) من تلك الضوابط بأن على كل جهة حكومية القيام بإدارة قواعد المعلومات والبيانات التابعة لها، وإتاحة البيانات المشتركة منها إلكترونياً للجهات الحكومية الأخرى المستفيدة لتمكين تكامل البيانات بين الأجهزة الحكومية، وتسهيل تقديم الخدمات الحكومية إلكترونياً، وذلك وفقاً للمتطلبات التي يحددها البرنامج.أكد الضمان الاجتماعي، أن مقدار المساعدة المقطوعة ثابت، ولن يتأثر بالآلية الجديدة لصرف المساعدة المالية.

وأبان مدير الضمان بمنطقة مكة محمد اللحياني، أنه بدءاً من الشهر المقبل سيتم تحديد أولوية الحصول على المساعدات المقطوعة، وفقاً للآلية الجديدة، وذلك حسبما أوردت صحيفة “المدينة”.

يذكر أن المساعدات المقطوعة تُصرف للأسر الأكثر حاجة، ويبلغ حدها الأدنى 10400 ريال، وترتفع تدريجياً بحسب عدد أفراد الأسرة لتصل إلى 30 ألف ريال في حال كانت الأسرة مكونة من 25 فرداً.

فيما كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن الآلية الجديدة لتحديد الاستحقاق لمستفيدي الضمان للمساعدة المالية المقطوعة.

تبدأ وزارة الشؤون الاجتماعية تحديث بيانات مستفيديها الذين تجاوزت أعمارهم ٨٠ عاما فأكثر ، مبديةً استعدادها لزيارة الراغبين منهم وتحديث بياناتهم وهم في منازلهم .

جاء ذلك ضمن الآلية الجديدة لأهلية الاستحقاق التي نصت على ضرورة تحديث بيانات مستفيدي الضمان والتي تتكون مرحلتها الأولى من هذه الشريحة وفق جدول زمني محدد سيبدأ اعتبارا من الشهر الجاري.

وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا أن مكاتب الضمان الاجتماعي البالغ عددها 117 مكتبا سوف تبدأ بالبحث الميداني من خلال تخصيص باحثين للمساعدة في تحديث بيانات المستفيدين وفقا لشعار الضمان : نصل إليهم قبل أن يصلوا إلينا .

وأبدى العقلا استعداد مكاتب الضمان الاجتماعي في كافة مناطق المملكة للقيام بزيارة من لا يستطيع الذهاب لمكاتب الضمان لتحديث بياناته حرصا من الوزارة على راحة مستفيديها خاصة لهذه الفئة الغالية.

وأبان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي أن الضمان الاجتماعي سيوقف‏ خدماته من لم يحدث بياناته بعد 12 أسبوع من تاريخ ١٤٣٧/٥/١ .

وأكد العقلا أن الضمان الاجتماعي يصرف ملياراً وأربعة مليون ريال للمستفيدين، وبشَّر بنقلة نوعية في الضمان الاجتماعي خلال الأشهر القادمة.

أكد وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي محمد العقلا أن مليارا وأربعة ملايين ريال تصرف شهريًا للضمان الاجتماعي.
نظام و برنامج حافز الرسمي hafiz.gov.sa

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى