3
7
السعودية

الضمان الصحي ينشر بيان هام بشأن تجديد تأشيرة الزيارة وشرط التجديد

المختصر – كشفت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني أنه من المتطلبات اللازمة لربط تمديد تأشيرة الزيارة الأسرية بتمديد صلاحية وثيقة التأمين الصحي للزائرين المتواجدين في البلاد بالتنسيق مع المديرية العامة للجوازات .
ومن جانبه, قال الأمين العام للمجلس أن التأمين سيكون مطلبا أساسيا عند تقديم طلب تمديد التأشيرات لكافة الزائرين الذين صدرت لهم تأشيرة زيارة من يوم 13 صفر 1438، وأن لم يكن لديهم تلك الوثيقة فانه لن يتمكنوا من تجديد الزيارة .

أيضا تابع أن المنفعة الأقصى لوثيقة الزائر تصل الى 100 ألف ريال عن مدة الوثيقة وتضم تكاليف ومعاينة وعلاج وحالات طارئة، وحالات الولادة والإصابات الناجمة عن حوادث السير والغسيل الكلوي وكذلك الإخلاء الطبي داخل وخارج البلاد.

وكشف أن الإقامة والإعاشة اليومية للمريض تضم أجرة السرير وكافة خدمات التمريض والزيارات والإشراف الطبي وخدمات الإعاشة ولا تشمل على مستلزمات الأدوية والمستلزمات الطبية التي تصدر بأمر من الطبيب الذي يعالج المريض والتي تكون بحد أقصى 600 ريال سعودي .

يجدر الاشارة الى أن وثيقة التأمين الصحي إستثنت ضيوف الرحمن الحجاج وكذلك المعتمرين والدبلوماسين والزائرين للممثليات للاعمال الدبلوماسية وضيوف الدولة والزائرين الى المنظمات الدولية كذلك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى