3
7
السعودية

الطائف.. مستشفى يمنع أقارب طفل من زيارته بسبب مشادة كلامية مع والدته

صحيفة المختصر – السعودية – حظرت مديرية مستشفى الأطفال في محافظة الطائف أعمام وعمات وأقارب أحد الأطفال المنومين من زيارته، واقتصار الزيارة على والدي الطفل المُنفصلين عن بعضهما بدون طلاق منذُ تسعة شهور تقريباً.

وكان الطفل “9 سنوات” المُصاب بمُتلازمة “داون” ويُعاني من أزمات صحية في اللوزتين والتنفس، والذي يسكن مع أباه المُتعب صحياً، قد نقله عمه إلى مستشفى الأطفال بالطائف، وجرى تنويمه بالعناية المركزة، وقتها حضرت أمه في ظِل تواجد أعمام وعمات الطفل وحدثت مُشادة كلامية بينهما داخل العناية، على إثره تواجدَ رجال الحراسات الأمنية الذين منعوا تطور الخلاف وأبعدوهم عن محيط التنويم، وجرى تحرير محضر رسمي بالواقعة إثباتاً لها.

وقد تفاجأ أعمام الطفل وعماته عند زيارتهم اليوم بمنعهم، بحسب لدعوات مديرية المستشفى، وأبلغوهم أنَّ الزيارة تقتصر فحسب على الوالدين من غير غيرهما.

عم الطفل تحدث لـ “سبق” شاكياً من هذا المنع، وذكر قد تخطى بشكواه على جوال الشكاوى 937، مؤكداً أنَّ الطفل يسكن معهم منذُ انفصال أبويه اللذين يخضعان لجلسات المحكمة نتيجة أزمات وخلافات بينهما، مبدياً استغرابه في أن يكون هو من نقله إلى المستفشى بعد ذلك يُمنع من زيارته.

وقال الناطق الرئيسي بِحالة الطائف بالنيابة عيضة بن ربيع الهذلي رداً على تساؤل “سبق”: “نفيدكم أنَّ الطفل أحضر إلى المستفشى يوم الخميس الذي يوافق ٨ / ٨ / ١٤٣٨هـ وجرى تشخيص الحالة “ربو حاد + متلازمة داون”، وجرى تنويمه بقسم الرعاية المركزة، وخلال توفير الفريق الطبي العناية للطفل وقعت مجادلة كلامية بين عائلة والد الطفل ووالدته، ما قد يؤثر سلباً على توفير الخدمة للطفل والأطفال الآخرين بقسم الرعاية المركزة”.

وأضاف: “تم في حينه طلب مدير الأمن، ورئيس قسم الرعاية المركزة، والأخصائي الاجتماعي، وتجهيز محضر في حينه، وكما هو المتبع في مثل هذه الحالات، فتُختصر زيارة الطفل على أباه ووالدته، أو من لديه ما يُؤكَد إعالته للطفل، وذلك حفاظاً على سلامته وسلامة الأطفال الآخرين، وخصوصاً بأقسام الرعاية المركزة”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى