3
7
السعودية

العمل ترفض قبول طفل بإحدى دور التأهيل بمكة بسبب سيارة (السبب)

صحيفة المختصر – رفضت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية موافقة حالة الطفل “عابد المالكي” في إحدى دور التأهيل الشامل في منطقة مكة المكرمة؛ متعللة بصرف مركبة له قبل ثلاث أعوام ونصف.
وفي التفاصيل، يقول أباه : “ابني عابد ذو الـ 8 أعوام وُلد معاقاً؛ بداعي نقص الأوكسجين أثناء الولادة، وهو حاليا يتألم شللاً بشكل كامل وغير قادر على الحركة، وقد جرى صرف مركبة خاصة له من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قبل ثلاث أعوام ونصف، عندما كان مسماها القديم وزارة الشؤون الاجتماعية”.
وأضاف: “نحن حاليا غير قادرين على التعامل معه؛ فهو يحتاج إلى عناية واهتمام في أحد مؤسسات التأهيل الشامل، وقد تقدمت بإلتِماس لمركز التأهيل الشامل في محافظة القنفذة لقبول ابني مِعِهُم بالمركز، لكن طلبي قوبل بالرفض؛ بدعوى أنه صُرفت له مركبة سابقاً، ووفق النظام لا يمكن قبوله إلا عقب مرور خمس سنوات”.
وتابع: “قمت بِتدوين تصديق خطي على نفسي بأنني متنازل عن المركبة والإعانة الشهرية التي تُصرف له إزاء قبوله في مركز التأهيل، وجرى رفعها للوزارة بالرياض، والتي رفضت الموافقة على طلبي؛ بدعوى تواجد السيارة؛ إذ لا بد من مرور خمس أعوام على إستلام المركبة -وفق النظام- وعقبها سوف يتم موافقة الطفل”.
وناشد ولي أمر الطفل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ماعدا ولده من نظام مرور الخمس أعوام على تسلّم المركبة.
مؤكداً أنه غير قادر على التعامل معه، وأنه مستعد لتسليم المركبة والتنازل عن الإعانة الشهرية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى