3
7
السعودية

“العمل”: هذه الأنشطة المستهدفة بالسعودة للفترة القادمة.. ونسب التوطين المنحزة لاخر 2016

صحيفة المختصر – أبان البيان السنوي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لسنة 2016، أن الوزارة تعمل على إصدار بيان بتوطين نشاط البقالات ومحلات بيع المنتوجات التموينية والاستهلاكية بـ 100%، بما يؤول لتوظيف 20 ألف مواطن ومواطنة.
أيضا بيَّن البيان استهداف الوزارة تفعيل بيان إيواء نشاط تأجير المركبات لتوظيف أزيد من خمسة آلاف سعودي وسعودية، وأيضا إيواء نشاط العربات المتنقلة وتوظيف أزيد من ستة آلاف منسوب فيها، وتطبيق الفترة الأولى من بيان سعودة المحلات بالمولات التجارية في منطقة القصيم والمتوقع أن يسفر عن تنسيب أزيد من ستة آلاف منسوب في القصيم وحدها.
وأكدت الوزارة أنها تعمل في الوقت الراهن على إطلاق مشروعات تشاركية مع الجهات المشرفة على القطاعات؛ لرسم وتنفيذ خطط التوطين الملائمة وفق القطاع والاختصاص؛ بهدف تجهيز خطة لتوطين الأنشطة والمهن ذات الأولوية في القطاع بحيث تكون جاذبة للسعوديين.
وبشأن ماتم إنجازه من خطط التوطين خلال المرحلة السابقة, ذكر البيان إنه جرى تنسيب أزيد من ثمانية آلاف سعودي وسعودية في نشاط بيع وصيانة الهواتف ومستلزماتها، كما جرى توقيع عقود مع 2200 منسوب سعودي وسعودية بداخل قطاع الإيواء ومن المخطط تنسيب 33 ألف آخرين في القطاع حتى ختام 2018.
وأشار إلى أن الوزارة إتفقت لتوظيف 7500 منسوب سعودي وسعودية أطباء وممرضين وغيرها من الاختصاصات الطبية مع مؤسسات صحية ومستشفيات حكومية، بالإضافة إلى استهدافها تنسيب 93 ألف آخرين في القطاع بنهاية 2020.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى