3
7
السعودية

الفتيات في المدينة يحملن أسحلة وأدوات حادة لهذا السبب

المختصر – يوجد في الوقت الحالي داخل معظم حقائب الفتيات سلاح للدفاع عن النفس، إما سبراي أو سكيناً حادا أو أى أداة حادة وذلك لمواجهة العنف والتحرش من قبل الشبان.

وتبرر الفتيات في المملكة حملهن للسلاح ” بأن المتحرشين بشر تجردوا من مشاعرهم الآدمية، وعقابهم يجب أن يكون رادعاً بدلاً من الانتظار لمساعدة أشخاص آخرين مؤكدات أن الدفاع عن النفسس حق مكفول قانوناً للجميع .

حيث تم رصد عمليات التفتيش على حقائب الفتيات، بأحد المجمعات التجارية في المدينة المنورة ففي الطابق الأرضي القريب من البوابة المخصصة لمواقف المركبات حيث عبرت فتاة بين جهاز التفتيش المخصص لكشف المعادن فانطلقت الصافرة واستوقفتها المفتشة وطلبت منها أن تكشف عن ما بداخل حقيبتها «غالية الثمن» ثم بدأت في عمليات تنقيب عظمى أثمرت عن العثور على آلة حادة متوسطة الحجم وبعد 30 دقيقة جاءت أخرى لتعلن صافرة الإنذار عن وجود مشرط حاد في حقيبتها، وتتوالى ذات المشاهد كل يوم عدة مرات” .

وذكر مدير أحد المجمعات التجارية بالمدينة، ويدعى عبدالله سلامة، أن أجهزة الكشف عن المعادن التي تم زرعها في الأبواب ومخارج الطوارئ وأبواب الشحن ومداخل مواقف المركبات ساعد كثيرا في كشف كثير من الآلات الحادة بحوزة فتيات وأغلبها مشارط وسكاكين ومقصات وجميعها كانت تحملها الفتيات للدفاع عن النفس في حالة التحرش والعنف.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى