3
7
السعودية

الفرق بين ساعد وجدارة وظائف

الفرق بين ساعد وجدارة كيف اسجل في ساعد وانا مسجله في جداره جتني وظيفه من ساعد وظائف ساعد 1440 ماهي وظائف ساعد لخريجات الثانوي حذف حساب ساعد كيف اعرف اني انقبلت في ساعد وظائف ساعد 1440 كيف احدث بياناتي في ساعد.
هناك عدد من البرامج التي جرى طرحها في المملكة للعمل على معونة العمال بالدولة ، و هذه البرامج من بينها برنامج ساعد و برنامج جدارة فما هي هذه البرامج و كيف يمكن الاستفادة منها برنامج ساعد يهدف نظام ساعد إلى معونة طلاب العمل للمهن المساندة مثل وظائف المستخدمين وأيضا نقطة الأجور، بهدف تمكين طالبي العمل من الوظائف،من خلال تسجيل المعلومات الشخصية، عن طريق إدخال (الحالة الصحية، البيانات الشخصية، بيانات العمل) وإذا كان منسوب (الخبرات العملية، الدرجة العلمية، البرامج التدريبية)، وذلك بهدف توفير البيانات الخاصة بهم لجهات الإختصاص في وزارة الخدمة المدينة، للقيان بإنشاء قاعدة معلومات خاصة للمهن المساندة.
ضوابط الاستفادة من برنامج ساعد
– ينبغي أن يكون المستعمل مواطن سعودي.
– ينبغي أن يكون المستعمل مصرحًا له باستعمال الخدمة.
– ينبغي أن يكون المستعمل موظفًا حكوميًا.
كيفية استعمال برنامج ساعد
– طلب امتيازات للنظام من منسق المهنة ذات الدور المحدد.
– التوصل إلى النظام من خلال الرابط الالكتروني.
– مراجعة المُقَيدين في النظام وفقًا لآليات البحث المتاحة.
معلومات عن برنامج ساعد
– رسوم الخدمة: مجانية.
– زمن الاستجابة: 7 أيام عمل.
– التوفر: 24/ 7.
– ساعات العمل: من الأحد إلى الخميس، من الساعة 8 نهارا وحتى الساعة 3 مساءً.
– قنوات الخدمة البديلة: يمكن الحصول على الخدمة مباشرة من خلال زيارة وزارة الخدمة المدنية أو أحد فروعها، برجاء النظر على الفروع والمكاتب لمزيد من التفاصيل.
برنامج جدارة
يمكّن هذا النظام الباحثين عن عمل السعوديين من تسجيل معلوماتهم الشخصية ومؤهلاتهم وخبراتهم، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقدم التطبيق الإلكتروني على الوظائف الشاغرة التي يتم الإبلاغ عنها من قبل الجهات الحكومية والمتعلقة بمؤهلات المتقدمين والتخصصات، عقب ذلك، تتم مطابقة المعلومات ومراجعتها إلكترونيًا، بعد ذلك يتم تمريرها من خلال مرشحات إلكترونية الى تقديم نقاط ترشيح المتقدمين مع اختياراتهم الوظيفية المطلوبة، والوظائف التي جرى ترشيحهم لها.
شروط الاستفادة من برنامج جدارة
– ينبغي أن يكون المستعمل مواطن سعودي.
– ينبغي أن يكون المتقدم حائزًا على درجة البكالوريوس أو أعلى.
كيفية استعمال برنامج جدارة
– الاشتراك في الخدمة أو تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب.
– معلومات السيرة الذاتية كاملة.
– إضافة وتعديل معلومات المؤهلات.
– عرض إعلانات الوظائف والتقدم للمهن ذات الصلة.
– عرض نتائج الترشيح.
معلومات عن برنامج جدارة
– رسوم الخدمة: مجانية.
– زمن الاستجابة: 7 أيام عمل.
– التوفر: 24/ 7.
– ساعات العمل: من الأحد إلى الخميس، من الساعة 8 نهارا وحتى الساعة 3 مساءً.
– قنوات الخدمة البديلة: يمكن الحصول على الخدمة مباشرة من خلال زيارة وزارة الخدمة المدنية أو أحد فروعها، برجاء النظر على الفروع والمكاتب لمزيد من التفاصيل.
وزارة الخدمة المدنية
– تتيح وزارة الخدمة المدنية عدد من الخدمات الالكترونية بهدف معونة المواطنين الذين يعيشوا على أرض المملكة، حيث تصور الخدمة المدنية الممارسات المهنية، من خلال الموارد البشرية ذات القدرات المتميزة التي تساهم بكفاءة وفعالية في تطوير الأداء والإنتاجية، ورفع مستوى منسوبيها وخدماتها، ودفع عملية التطوير الإداري في شتى القطاعات الحكومية.
– وتتمثل مهمة الوزارة في العمل على إتاحة النظم القائمة على الجدارة والسياسات والإجراءات التي تمتاز بالشفافية والنزاهة وتكافؤ فرص الانتقاء والتوظيف والتطوير للتوصل الى الرضا الوظيفي لموظفي الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية ورفع مستوى الخدمات المزودة للمواطنين.
القيم التي تحرص وزارة الخدمة المدنية على توافرها
السلامة
تتبنى وزارة الخدمة المدنية أحسن الممارسات المهنية والأخلاقية التي تولد وتعزز الثقة في ممارساتها، وتتعامل مع الجوانب ذات العلاقة بمراعاة ومهنية.
الشفافية
تتبنى وزارة الخدمة المدنية مبدأ الشفافية في كافة عملياتها وإجراءاتها، كما تتعهد بالإفصاح عن الإنجازات والنتائج التي تحققت من أجل إعلام المواطنين والهيئات الحكومية ومنسوبي الخدمة المدنية في المملكة.
فرص متساوية
تضمن وزارة الخدمة المدنية تكافؤ الفرص لكل المواطنين في عملية الانتقاء والتوظيف وأيضا الترقيات والمؤهلات والتدريب وغيرها من تخصصات الخدمة المدنية.
التعاون والتشاور
تتبنى وزارة الخدمة المدنية حنكة للتكامل بين الهيئات الحكومية المتنوعة والتراسل الإنشَاء مع منسوبي الخدمة المدنية، بالإضافة إلى ذلك تتعاون مع المراكز المتميزة المحلية والدولية من خلال برامج الشراكة لتعزيز وتحسين كفاءة وفعالية العمل، والارتقاء إلى مستوى التوقعات.
الاستحقاق
الاستحقاق هو الأساس الذي تعتمد عليه وزارة الخدمة المدنية على تلبية احتياجات الوكالات الحكومية، وتحقيق مبادرات الموظفين المدنيين، وتوظيف الموظف المناسب في المهنة المناسبة.
الاستخدام الأمثل للموارد
تتبنى وزارة الخدمة المدنية الاستهلاك الأمثل للموارد من أجل احراز الأهداف المرجوة، مع الالتزام بجودة الخدمة في أقصر وقت وبأقل تكلفة وجهد.
تسهيل الإنجازات بنحو سريع
تتبنى وزارة الخدمة المدنية مفهومًا استراتيجيًا للتواصل الإلكتروني مع الجوانب الخارجية والباحثين عن عمل والموظفين العموميين من أجل ضمان صفقات سريعة ودقيقة من خلال تفعيل التكنولوجيا والاتصال الإلكتروني وتبادل البيانات من خلال شتى قنوات التَواصُل الآلية.
– تعتبر الوزارة مسؤولة عن الإشراف على أمور الخدمة المدنية في كافة الوزارات والهيئات العامة المعنية، كما توصي أنظمة الخدمة المدنية وتضبط تنفيذها، وأيضا تنفيذ الدراسات والبحوث في عدد من المجالات التي تتعلق بالخدمة المدنية.
– بالإضافة إلى تحسين الخدمة المدنية وتقوية كفاءة موظفيها، ووضع قواعد وإجراءات التوظيف والتصنيف واقتراح رواتب الوظائف والأجور والبدلات والمكافآت، وأيضا المشاركة في تصميم الدراسات الوظيفية اللازمة من أجل ضمان امتثالها لقواعد تصنيف الوظائف.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى