3
7
السعودية

القبض على 293 متهماً في قضايا أمن الدولة وإرهاب.. هنا جنسياتهم

صحيفة المختصر – ألقت الأجهزة الأمنية في المملكة القبض على 293 متهماً على خلفية مسائل الإرهاب وأمن الدولة خلال ثلاثة أشهر، ضمنهم 222 مواطناً، وجرى تَحوِيلْ كافة الأشخاص المتهمين في سجون المباحث العامة، ولا زالوا رهن التحقيق.
ففي شهر ذي الحجة الحالي, ووفق شُبْآك “تواصل” التي تتبع لوزارة الداخلية، فقد أوقعت الجهات الأمنية بـ116 مواطناً على علاقة بقضايا الإرهاب منهم 25 متهماً قُبض عليهم في يوم 21 ذي الحجة، و13 آخرين في يوم 20 من الشهر نفسه.
كما ألقت القبض خلال الشهر ذاته على 9 يمنيين و3 باكستانيين ومصريين وسودانيين، ومتهم واحد من كلٍ من البحرين وسوريا وجيبوتي وميانمار، ليبلغ بذلك إجمالي من ألقي القبض عليهم خلال شهر ذي الحجة 136 متهماً.
وفي شهر ذي القعدة المنصرم، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 59 مواطناً و14 يمنياً و4 سوريين و4 باكستانيين و4 هنود، بالإضافة لكندي ومصري وكويتي وآخر نازح، وبذلك يكون اجمالي من ألقي القبض عليهم خلال ذي القعدة 89 متهماً.
وفي شوال، جرى القبض على 47 مواطناً و8 يمنيين و4 مصريين، و3 سوريين، ومتهم واحد من كلٍ من أمريكا وميانمار والهند والسودان ونيجيريا وعمان، ليبلغ عددهم خلال الشهر 68 موقوفاً.
وكانت الأجهزة الأمنية قد أوقعت بـ53 متهماً على خلفية مسائل الإرهاب خلال شهر رمضان الماضي، ضمنهم 3 إيرانيين، و5 موقوفين حاولوا استهداف الحرم المكي.
تجدر الإشارة إلى أن عدد المتهمين في سجون المباحث حتى الآن، 5230 موقوفاً، منهم من يقضي محكوميته، ومنهم من أوراقه منظورة أمام القضاء، وآخرون يجري استجوابهم في النيابة العامة، في حين ما زال آخرون رهن التحقيق.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى