3
7
السعودية

الملك سلمان يأمر بصرف 1000ريال بدل غلاء معيشة لموظفي الدولة

صحيفة المختصر – أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا بصرف العلاوة السنوية للمواطنين من منسوبي الدولة ابتداء من ذلك الشهر، وبدل غلاء معيشة بمبلغ 1000 ريال لفترة سنة.
ويشمل الأمر الملكي بصرف العلاوة السنوية المواطنين من منسوبي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية ابتداء من الأول من كانون2 2018، كما ينفق بدل غلاء معيشة شهري بمقدار 1000 ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لفترة سنة أيضا، وفقا مؤسسة الأخبار السعودية “واس”.
وتضمن الأمر الملكي إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي ينفق من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لجميع المستفدين من المواطنين بقيمة 500 ريال وذلك لفترة سنة .
ويشمل الأمر الملكي إضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بقيمة 500 ريال لفترة سنة، على أن لا يُجمع بين ذلك البدل وبين البدل السابق.
كما قرر العاهل السعودي صرف جائزة مقدارها 5000 ريال للعسكريين المشتركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الوقف الجنوبي، وفقا ما أتى في الامر الملكي الصادر الساعات الأولى من اليوم السبت.
وتضمن الأمر الملكي إرتفاع جائزة الطلاب والطالبات من المواطنين بـ 10% لفترة سنة.
بالنسبة لتطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة وآثاره نص الأمر الملكي على تحمل المملكة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص.
كما ستتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عما لا يرفع عن مبلغ 850.000 ريال من سعر شراء السكن الأول للمواطن.
ووجه خادم الحرمين بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لجميع العمال في الدولة لتكون في اليوم السابع والعشرين من كل شهر بحسب للتقويم الميلادي، وتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع الاتي لصرف الرواتب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى