3
7
السعودية

اليوم: صرف مساعدات مقطوعة الضمان لـ30 ألف مستفيد.. استعلام اسماء المستفيدين المساعدة المقطوعة

صحيفة المختصر – ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إنها أودعت يوم أمس (الاثنين)، مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة، لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.
وقال مفوض الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي: إن إجمالي المبالغ المالية التي جرى تحويِلها لجميع المستفدين من البرنامج، وصلت الى 401.440.983 ريالاً؛ مبيناً أن عدد الحالات التي جرى تَحوِيلْ مبلغ الدعم المالي لها لبرنامج المساعدات المقطوعة؛ وصل 30.686 ألف حالة، تُمَثل فرقة من قوائم الانتظار الذي يوافق لها بالصرف.
وأكد الدكتور “الشافي” أن برنامج المساعدات المقطوعة يأتي ضِمن البرامج المساندة التي تقدّمها مؤسسة الضمان الاجتماعي، والتي يتم من خلالها تقديم مساعدات نقدية مقطوعة للحالات التي استوفت أهلية الاستحقاق للمساعدة.
وأوضح مفوض الوزارة للضمان الاجتماعي، أن الوزارة تودع مبلغ المساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين بنحو مباشر؛ بهدف تطوير الظروف المعيشية لذوي الدخل المحدود الذي يمثل معظمهم مستفيدي معاش الضمان الاجتماعي.
صحيفة المختصر – نزول المساعدة المقطوعة اليوم لمستفيدي ومستفيدات برنامج الضمان الاجتماعي، عقب أن أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبالغ المساعدات المقطوعة للشهر الحالي، ويعد برنامج المساعده المقطوعه هو أحد أبرز برامج الضمان الاجتماعي السعودي، الذي يهدف إلى تطوير أحوال معيشة المواطنين ذوي الدخل المحدود من مشمولي الضمان أو الأسر الأكثر احتياجا للإعانات ممن تنطبق عليهم ضوابط استحقاق رصيد المساعدات المقطوعة حددتها الوزارة.
تراعي العمل والتنمية عند صرف مبالغ المقطوعة عدد أشخاص الأسرة، ومقدار الدخول الشهرية إلى طرف متطلبات صرف تلك المساعدات النقدية لمستحقيها، ويمكن التعرف على الشروط اللازمة من أجل الحصول على معونة مقطوعة من الضمان الاجتماعي من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الرئيسي mlsd.gov.sa .
المستفيدين من المقطوعه استعلام الضمان الاجتماعي الآن استعلام المساعدة المقطوعة اليوم برقم الهوية تسعى المملكة وبالأخص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوصل الى مستوى معيشي جسم للمواطنين السعوديين، إذ قد قامت بالإعلان عن ما مفاده تَحوِيلْ مبلغ مالي في حساب برنامج المساعدة المقطوعة اليوم لعدة المستفيدين، وذلك لحساب المواطنين المُقَيدين في برنامج الضمان الإجتماعي 1439.
أكدت الوزارة أن المبالغ الإجمالية لبرنامج المساعدة المقطوعة اليوم قد بلغت لما يستطع قيمته بنسبة 285.800.000 مليون ريال سعودي، وأبانت أيضاً اجمالي عدد الأفراد المستفيدين من ذلك المبلغ، والذي يخدم ما يرد عدد لـــ 19.314 ألف عائلة تقريبا بداخل مشمولي صرف المساعدة المقطوعة، وعليه الضمان الاجتماعي يشرع اليوم في صرف المساعدات المقطوعة .
اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة
اليوم الدفعه الاخيره لسنة 2017 ينصب الهدف الرئيسي من برنامج مقطوعة الضمان الاجتماعي السعي في الأساس لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين مالكي الدخل المحدود، وذلك بحسب لجماعة من الشروط ما إذا الرجال أو النساء، بالإضافة إلى الأطفال الصغار ما إذا كانوا مشمولين بمعاش الضمان أو غير المشمولين، وذلك في مجال مراقبة جديد المساعدة المقطوعة اليوم وأخبار الاستفسار عن الضمان الاجتماعي أسماء اليوم .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى