3
7
السعودية

اليوم.. 12 مليون سعودي يترقبون إطلاق «حساب المواطن»

صحيفة المختصر – < تطلق السعودية اليوم (الثلثاء) برنامج «حساب المواطن» لاعانة الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط، في تحمل مصاريف الإصلاح الاقتصادي.
ويترقب 11.8 مليون مواطن، هم حصيلة المُقَيدين في البرنامج، آليات وسياسات الاستحقاق ومبالغ الدعم وكيفية حسابها، إذ ستعرض وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في حضور وزيرها الدكتور علي الغفيص، من خلال مؤتمر صحافي اليوم في الرياض، السياسات الخاصة بالبرنامج، وكيفية الدعم، ومواعيد صرفه، وإجمالي المبالغ المالية الشهرية التي سيحصل عليها المسجلون فيه.
ويهدف برنامج «حساب المواطن»، الذي شرع التسجيل الفعلي فيه للعوائل السعودية في مطلع شهر فبراير (فبراير) الماضي، إلى تخفيف وطأة الوثائق القديمة الاقتصادية الناتجة من المبادرات المتنوعة عن ذوي الدخل المنخفض والمحدود، من عدد من الإصلاحات المقرة في برنامج احراز التوازن المالي، مثل تغيير أسعار انتاجات الطاقة والمياه في المراحل المقبلة، وتحفيز وحفز المواطنين والأسر على الاستخدام الرشيد لمنتجات الطاقة والمياه.
ومن المترقب أن يتم صرف المقابل المالي لـ«حساب المواطن» ختام شهر كانون الأول (ديسمبر) الحالي, في حين يُنتظر أن يشهد مطلع كانون الثاني (يناير) القادم تغيير أسعار الكهرباء ومنتجات الطاقة، وذلك تأكيداً للتصريحات الرسميةـ التي كشفت في وقت مسبق أن صرف الدعم سوف يتم قبل رفع أسعار الطاقة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى