3
7
السعودية

امساكية شهر رمضان 2020 جدة صور

في المقال الاتي نعرض لكم جدول امساكية رمضان 2020 جدة ، فيترقب المسلمون في جميع أجزاء العالم غرة الشهر الكريم، وذلك لكشف أول أيامه، فرمضان هو شهر الخير والبركة، الذي يحل على الأمة الإسلامية حاملًا معه فرصاً عظيمة بالمغفرة والتوبة والرحمة، وقد لفت رسول الله صلى الله عليه وسلم في أحاديثه الشريفة حيث قال (أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار).

فلا عجب بأن هذا الشهر هو المُفضل عند الأمة الإسلامية كلها، فيحرص الناس على القيام بالعبادات التي تقربهم من المولى سبحانه وتعالى، رجاءً منهم في الحصول على رضاه ومغفرته، فيقومون بتلاوة آيات القرآن، وصيام أيام الشهر الفضيل، وأداء الصلاة في جماعة، وقيام الليل، وإخراج الزكاة، كما تفوح الأجواء الروحانية الجميلة بين الناس، فيقومون بصلة الأرحام، ودعوتهم لتعاطي الإفطار سوياً، وتنظيم موائد الفقراء للمحتاجين، فيأتي رمضان بالرحمة إلى الأمة كلها، وفي الفقرات التالية من المختصر كوم سوف نعرض لكم جدول إمساكية الشهر الكريم بحسب للتوقيت المحلي لمدينة الرياض.

امساكية شهر رمضان 2020 جدة

بعد صدور التقارير الأولية من لجنة الأرصاد الجوية بأنه من المترقب أن تكون أول أيام شهر رمضان الكريم لسنة 1441 هجرياً في اليوم الرابع والعشرين من شهر أبريل لسنة 2020 ميلادياً، وبعد معرفة غرة شهر رمضان، يرغب الكثير من المسلمين في العالم العربي في النظر على الجدول الخاص بإمساكية الشهر الفضيل.

ويُقصد بالإمساكية الجدول الذي يعلل أيام الشهر الفضيل بالميلادي وبالهجري، والذي يعلل ميعاد رفع آذان الفجر، وموعد الشروق، وموعد صلاة الظهر، وصلاة العصر، وصلاة المغرب، وصلاة العشاء، فيرغبون في معرفة تلك المواعيد حتى يحرصون على أداء الصلاة على وقتها، ومعرفة موعد رفع آذان الفجر الذي يشرع صيام اليوم معه، وموعد رفع آذان المغرب الذي يُفطر المسلمون عند سماعه، ومعرفة موعد آذان العشاء، وذلك حرصاً منهم على أدائها في جماعة، وصلاة التراويح والقيام سوياً.

وفي الاسطر التالية سنطرح لكم الجدول الخاص بشهر رمضان الفضيل، انطلاق أول أيام الشهر في اليوم الرابع والعشرين من شهر أبريل، وحتى اليوم الثاني والعشرين من شهر مايو.

امساكية رمضان 2020 جدة

امساكية رمضان 2020 جدة وبهذا نكون قد أوضحنا لكم الجدول الخاص بإمساكية شهر رمضان الكريم في عام 2020 ميلادياً، 1441 هجرياً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى