3
7
السعودية

انتشار سريع للعبة “البوكيمون” بالسعودية.. وهيئة الاعلام والمرور يتدخلان

انتشار سريع للعبة “البوكيمون” بالسعودية.. وهيئة الاعلام والمرور يتدخلان

صحيفة المختصر الالكترونية – بالرغم من القلق الذي انتاب السعوديين من التطبيق الجديد الخاص بلعبة “البوكيمون جو”؛ إلا أنها واصلت انتشارها السريع خلال الـ 48 ساعة الماضية في أغلب مناطق ومدن المملكة، وبالرغم من عدم فتح مجال تنزيل اللعبة في المتجر السعودي حتى اليوم هذا، إلا أن عشاقها في المملكة يستغلون ثغرة في الأجهزة تسمح لهم بالشراء من المتجر الأمريكي.

تحرك حكومي

وتتابع هيئة الإعلام المرئي والمسموع بالمملكة عن قرب كل تطورات اللعبة الجديدة وكل ما هو جديد بخصوصها، رغم عدم نزولها رسمياً للمتجر السعودي، في حين قالت مصادر مطلعة إن الهيئة سوف تصدر خلال يومين بياناً توضيحياً شاملاً حول اللعبة التي تنتشر بهوس في كل أرجاء العالم وبات مستخدميها أكثر من مستخدمي شبكة تويتر، وستوضح فيه رؤيتها بالكامل.

هيمنة “البوكيمون”

وهيمنت لعبة “البوكيمون” الجديدة على سوق التطبيقات الجديدة، وواصلت صدارتها للأكثر تداولاً وتنزيلاً؛ حيث تجاوزت حاجز الـ ٥٠ مليون عملية تنزيل خلال أول أسبوع، في حين ذكر تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن لعبة “بوكيمون جو” التي انطلقت مؤخراً في عدد من دول العالم، سجلت أرقاماً قياسية؛ حيث وصل تحميل اللعبة في الولايات المتحدة إلى مليونين على أجهزة “iOS” التابعة لشركة آبل، ما حقق نحو 1.6 مليون دولار من الإيرادات يومياً من عمليات شراء التطبيق وفقاً لـ”Sensor Tower Inc”.

تراجع طفيف

اقتصادياً تراجعت أسهم شركة “نينتندو”، يوم أمس الأربعاء، للمرة الأولى في 5 أيام بفعل جني الأرباح؛ ذلك بعد أن طالب سيناتور ديمقراطي أمريكي شركة تطوير البرمجيات التي صنعت لعبة “بوكيمون جو” الشهيرة بتوضيح حماية خصوصية البيانات في اللعبة التي تستخدم في الهواتف، إلا أن خسارة السهم لم تتجاوز 6.1 بالمئة بعد صعوده 50 بالمئة على مدار الأيام الأربعة الماضية.

تنافس “الواتس”

وباتت اللعبة أكثر انتشاراً على أجهزة أندرويد من تطبيق التعارف “تيندر”، كما أن تصنيفها من حيث عدد المستخدمين النشطاء في اليوم الواحد أصبح على قدم المساواة مع شبكة “تويتر” وفق “سيميلار ويب” التي أضافت أن متوسط مدة استخدام اللعبة يومياً بلغ 43 دقيقة بما يزيد على متوسط فترة استخدام تطبيق “واتساب” أو “انستجرام”، وسجل وسم اللعبة على “تويتر” ارتفاعاً هائلاً؛ حيث وصل عدد التغريدات اليوم قرابة ٧٠١ ألف تغريدة، مما أوصل الوسم الترند العالمي.

حوادث غريبة

ظهرت بعض الحوادث المتعلقة باللعبة، وتم الكشف عن عدد منها؛ للتحذير من التعمق في اللعبة، بسبب أن اللعبة تتطلب من اللاعبين التنقل والسفر إلى وجهات حقيقية، فقد يستغل بعض الأشخاص هذا لاعتراض وسرقة اللاعبين.

ضبط أشخاص

تم إلقاء القبض على 4 أشخاص في مطلع هذا الأسبوع، بعد قيامهم بخداع بعض اللاعبين لجذبهم وسرقتهم تحت تهديد السلاح.

 

تحذيرات

وجرت تحذيرات للمستخدمين ليكونوا على علم بالمحيط الذي يقطنون فيه في كل مرة يتم فتح التطبيق، أيضا أصدرت عدد من الدول تحذيرات مُحددة، لكن كان هناك بعض حوادث القيادة التي تسببت بها اللعبة منذ أن بدأت، من ضمن تلك الجهات الرسمية المرور السعودي، حيث قالت الإدارة في تغريدة لها قبل أيام قليلة: “لا تُعرض حياتك الحقيقية للخطر بسبب لعبة أو عالم افتراضي”.

توقف مفاجئ!

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، خبراً عن حصول حادث سير في ولاية ماساتشوستش الأمريكية، بسبب توقف شخص بطريقة فجائية على الطريق السريع، لالتقاط أحد البوكيمونات التي كان يحاول التقاطها.

دخول المنازل

وفي أحد مراكز الشرطة في أستراليا، أطلق تحذير لسكان المنطقة، أن يتوخوا الحذر وأن يكفوا عن مطالبتهم المتكررة بالدخول لمنازل الاخرين او مراكز الشرطة لالتقاط أحد “البوكيمونات”.

صورة طريفة

أما في المملكة، فتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورة لورقة وضعها أحد اللاعبين من المملكة على سيارة جارهم يطلب منه الإذن لدخول بيته ؛ لوجود “بوكيمون” بداخله !

65ل6ثفقغ

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى