3
7
السعودية

انشاء حساب في قياس .. كيف اسوي حساب في القياس

كيف اسوي حساب في القياس انشاء حساب في قياس فتح ملف قياس نتائج قياس قياس النتائج برقم الهويه بريد الكتروني قياس قياس لغير السعوديين قياس الخدمات الذاتيه قياس المدينه المنوره.
عقب تخرج طلاب الثانوية العامة ، تشترط عدد من الكليات تنفيذ اختبارات إمكانيات للتسجيل والقبول بالكليات ، ويستطيع الطلاب تأسيس حساب لهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص في المركز الوطني للقياس والتقويم لكشف ما يرتبط باختبارات القدرات ، واالاستعلام عن توقيتات الاختبارات ونتائجها .
إنشاء حساب في المركز الوطني للقياس
يجب الدخول إلى الموقع الالكتروني للقياس من خلال الرابط : من هنا ، سوف تظهر صفحة تأسيس حساب جديد في قياس ، ويوجد بها إستفسارات ببعض المعلومات مثل الاسم والبريد الالكتروني والجنس ورقم الهاتف و الدولة وتحديد كلمة المرور السر ،وتأكيد كلمة المرور ، وتدوين رمز التحقيق ، بعد ذلك نقوم بالضغط على تأسيس حساب.
كيفية التسجيل في اختبارات القدرات
قم بالدخول إلى الموقع الرئيسي للمركز الوطني للقياس والتقويم ، عقب ذلك سوف تظهر فرقة من الاختيارات ، قم بالضغط على التسجيل في الاختبارات ، وسوف تظهر لك صفحة يطلب منك فيها تسجيل عدد من بياناتك الشخصية مثل رقم السجل المدني وكلمة المرور ، وبعد تسجيل المعلومات قم بالضغط على تسجيل الدخول.
سوف يطلب منك إدخال عدد من المعلومات الرئيسية الخاصة بك مثل سعودي أو وافد أو زائر في جواز سفر مستقل ، وأصحاب صفقات التجنيس ، وخارج السعودية ، وكل حالة لها متطلباتها الخاصة بها .
اختيار نوع المتقدم‎ سعودي الأصل ‏
وصف الخدمة: سعودي الأصل ، وافد في المملكة ومالكا لإقامة خاصة أو زائر بجواز سفر‎.‎
المتطلبات:
إدخال رقم الإقامة أو رقم السجل المدني ، وإدخال تاريخ الميلاد بالهجري والميلادي ، بعد ذلك الضغط على مراقبة .‎
أصحاب اتفاقيات التجنيس
‎ وصف الخدمة: المتقدمون والمتقدمات من لا يملكون الأصل ولديهم بطاقة تنقل أو معاملة‎.‎
المتطلبات:
إرفاق نموذج معلومات صفة ، وثقه صفة حديثة للذكور فحسب ، تذكرة مراجعة الأحوال المدنية في حالة ‏توفرها ، طراز الجنس ، سحب نموذج المعلومات الشخصية ، اسم الجهة المعرفة ، سحب تذكرة مراجعة الأحوال ، بعد ذلك متابعة‎.‎
خارج السعودية‎
وصف الخدمة: المتقدمون والمتقدمات غير السعوديين والمقيمين خارج المملكة‎.‎
المتطلبات:
وثيقة بشكل رسمي تشمل على صورة صفة ينبغي توفرها عند دخول الامتحان ، تعيين الجنس ، تعيين طراز تأكيد ‏الهوية ، كتابة رقم تأكيد الهوية ، سحب صورة تأكيد الهوية ، بعد ذلك متابعة‎.‎
عند الانتقال للصفحة التالية سوف يطلب منك إدخال عدد من معلوماتك الشخصية ، عقب إدخال البيانات قم بالضغط على مراقبة ، بعدها سوف يطلب التقدير ، ومعلومات الدراسة ، وغيرها… ، قم بالتأكيد على بياناتك ، وإكمال العملية لتكون قد قمت بتدوين حسابك ، وللتسجيل في اختبارات قياس ، بعد ذلك قم بالذهاب إلى الصفحة الأساسية ، والدخول على أوراق المستفيد.
نتائج الاختبارات
لمعرفة نتائج الاختبارات يمكنك الذهاب إلى الموقع الرئيسي للقياس ، والضغط على استعلام عن نتيجة اختبار ، ويمكننا حينها دراية نتائج اختبارات القياس من خلال الحساب الشخصي للمستفيد ؛ ومن خلال حساب مركز قياس الرئيسي على شبكة التدوينات المصغرة تويتر يتم الإبلاغ عن مواعيد ظهور نتائج الاختبارات على الموقع .
خدمات مركز القياس الوطني
يهدف المركز إلى تقديم حلول شديدة وفعالة لقياس المعارف والمهارات والقدرات وتقويمها ، بآلية علمية ؛ نية في احراز العدالة والجودة ، وتلبيةً للاحتياجات التنموية ، وكان الهدف من إنشائه مسايرة التكنولوجيا في قضاء متطلبات مالكي المصالح والمستفيدين من المنتوجات والخدمات ودعم البحوث والدراسات ورفع مستوى رضا المستفيدين وتطوير القدرات المؤسسية.
ويعرض مركز القياس الوطني الكثير من الخدمات الالكترونية من خلال موقع قياس للخدمات الالكترونية ، مثل الخدمات الآتية : مواعيد اختبارات مركز قياس ، التسجيل في اختبارات القياس ، دراية نتائج اختبارات قياس ، تسديد تكاليف الاختبارات ، وغيرها من الخدمات ، وللاستفادة من الخدمات الالكترونية ينبغي تأسيس حساب قياس جديد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى