3
7
السعودية

اوامر ملكية جديدة اليوم : تفاصيل الاوامر الملكية الجديدة 1438 – 2017

اوامر ملكية جديدة أمر ملكي بإنشاء هيئة تطوير بوابة الدرعية وإنشاء هيئة ملكية لمحافظة العلا برئاسة ولي العهد

 

صحيفة المختصر – الرقم : أ / 296 التاريخ : 26 / 10 / 1438هـ بعون الله تعالى نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد النظر على النظام الرئيسي للحكم ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ .
وبعد النظر على نظام مجلس الوزراء ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 13 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ .
وبعد النظر على الأنظمة والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات والإرشادات ذات الصلة .
ونظراً إلى ضرورة تحسين محافظة العلا على حوالي يتفق مع قيمتها التاريخية ، وما تضم عليه من مواقع أثرية ، بما يحقق المصلحة الاقتصادية والثقافية المتوخاة، والأهداف التي قامت عليها رؤية المملكة ( 2030) ، ويبرز ما حبى الله به هذه الوطن من تراث إنساني .
اوامر ملكية جديدة اليوم
أمرنا بما هو آت : أولاً : تأسيس لجنة ملكية لمحافظة العلا.
ثانياً : يكون للهيئة مجلس مديرية ، ويعين رئيسه وأعضاؤه ومحافظ اللجنة بقرار من رئيس مجلس الوزراء .
ثالثاً : تقوم لجنة الخبراء بمجلس الوزراء – بالتعاون مع من تشهده من الجهات ذوات العلاقة – وأثناء فترة لا تتعدى ثلاثة شهور بتجهيز ما يجبر لاتمام الخطوات القانونية الضرورية . رابعاً : يبلغ أمرنا ذلك للجهات ذات الاختصاص لاعتماده وتنفيذه .
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
كما صدر أمر خادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – بتكوين مجلس مديرية اللجنة الملكية لمحافظة العلا برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، وعضوية كل من : سمو الأمير / بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود ويكون سموه محافظاً للهيئة ، ومعالي المعلم / سعود بن عبدالله القحطاني ، ومعالي الدكتور / حمد بن محمد آل الشيخ ، ومعالي المهندس / إبراهيم بن محمد السلطان ، ومعالي الدكتور / فهد بن عبدالله تونسي ، والدكتور / سعد بن عبدالله الصويان ، والدكتور / عيد بن حمد اليحيى .
 تفاصيل الاوامر الملكية الجديدة
الرقم : أ / 295 التاريخ : 26 / 10 / 1438هـ بعون الله تعالى نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد النظر على النظام الرئيسي للحكم ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ .
وبعد النظر على نظام مجلس الوزراء ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 13 ) وتاريخ 3 / 3 / 1414هـ .
وبعد النظر على مشروع تنظيم لجنة تحسين بوابة الدرعية ، المعد من الهيئة الأزمة بحق الأمر السامي رقم ( 36092 ) وتاريخ 8 / 8 / 1438هـ.
وبعد النظر على الأنظمة والتنظيمات والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات ذات الصلة .
أمرنا بما هو آت : أولاً : الموافقة على تأسيس لجنة تحسين بوابة الدرعية ، بحسب لتنظيمها المرافق.
ثانياً : تستئنف الخطوات القانونية الضرورية بما يتناسب مع ما ورد في تنظيم اللجنة المشار إليه في البند ( في البداية ) من أمرنا ذلك ، من غير إخلال بقيامها بمهماتها الموكولة إليها بحق ذلك التنظيم.
ثالثاً : يبلغ أمرنا ذلك للجهات ذات العلاقة لاعتماده وتنفيذه. سلمان بن عبدالعزيز آل سعود كما صدر أمر خادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – بتكوين مجلس مديرية لجنة تحسين بوابة الدرعية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، وعضوية كل من: صاحب السمو الأمير الدكتور / عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن ، ومعالي المعلم / أحمد بن عقيل الخطيب ، ومعالي الدكتور / فهد بن عبدالله السماري ، ومعالي المهندس / إبراهيم بن محمد السلطان.
اوامر ملكية جديدة – أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- عدداً من الأوامر الملكية اليوم إشتملت ما يلي: – ‏إنشاء جهاز باسم رئاسة أمن الدولة يعنى بكل ما يرتبط بأمن الدولة ويرتبط برئيس مجلس الوزراء.
– ضم الإدارَة العامة للمباحث وقوات الحرس الخاصة وقوات الطوارئ الخاصة وطيران الحرس لرئاسة أمن الدولة.
– ضم الإدارة العامة للشؤون الفنية ومركز البيانات الوطني لرئاسة أمن الدولة.
– ‏ينقل إلى ‫رئاسة أمن الدولة كل ما له صلة بعملها في مؤسسة الشؤون الأمنية وغيرها من الأجهزة ذات العلاقة ‫بوزارة الداخلية.
– ‏‏يكون وزير ‫الداخلية عضواً في مجلس الشؤون السياسية والأمنية.
– تأسيس ناد باسم “‫نادي الإبل” بإشراف ‫ولي العهد ويعين المراقب العام على النادي ومجلس الإدارة بقرار من رئيس ‫مجلس الوزراء.
– تأسيس لجنة تحسين بوابة ‫الدرعية برئاسة ‫ولي العهد.
– تأسيس لجنة ملكية لمحافظة العلا برئاسة ‫ولي العهد ويعين الرئيس وأعضاؤه ومحافظ اللجنة بقرار من رئيس ‫مجلس الوزراء.
‏- اختيار الفريق الأول عبدالعزيز بن محمد الهويريني أساسياً لـرئاسة أمن الدولة بمرتبة وزير مع استمراره مديراً سنةً للمباحث العامة. ‏
– اختيار عبدالله عبدالكريم عبدالعزيز العيسى مساعداً لرئيس أمن الدولة بمرتبة وزير.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى