3
7
السعودية

ايران تعتقل شاعر لامتداحه السعودية وعاصفة الحزم والملك سلمان

صحيفة المختصر – اعتقلت قوات الاحتلال الإيراني، الشاعر الأحوازي عامر السيلاوي، عقب إشادته في قصائد عديدة بالمواقف العروبية والإسلامية للملكة العربية السعودية في مقاومة المشروع الإيراني في المنطقة.
وقالت مصادر أحوازية موثوقة لـ مؤسسة “تُستَر” الأحوازية، إنّ أجهزة “المخابرات والأمن الوطني” الإيراني (الاطلاعات)، داهمت محل للألبسة العربية الذي يتبع للشاعر الأحوازي صباح الإثنين (12 حزيران 2017) في منطقة “كوت عبدالله” شرقي مدينة الأحواز العاصمة، وجرى اقتياده إلى ناحية مجهولة؛ وذلك من غير مسبق إنذار.
وأوضحت المصادر أن الشاعر عامر السيلاوي اعتقل مرات عديدة من قبل أجهزة الحرس الإيرانية، بتهمة “العمل ضد الحرس القومي الإيراني”، وفي 29 تشرين الأول المنصرم أفرج عنه بوثيقة مالية باهظة الثمن.
وبحسب الناشط الحقوقي الأحوازي، عبدالكريم خلف، فإن لعامر السلاوي أنشطة عديدة، من ضمنها تنظيم وقفات احتجاجية على ضفاف نهر “كارون” تنديدا بسياسة إيران الإجرامية في الأحواز المحتلة، ومن بينها تحريف مجرى الأنهار الاحوازية للمحافظات الفارسية.
وأضاف الأحوازي أن السيلاوي يعد من الشعراء الأحوازيين المناهضين لسياسات إيران في الأحواز، مشيرًا إلى إنّ الأجهزة الأمنية الإيرانية تشن حملة اعتقالات تعسفية بموجب المغردون الأحوازيين عشية عيد الفطر المبارك، تحسبًا لأي أنشطة وطنية يوجه لها هؤلاء الناشطون.
يُذكر إن الشاعر عامر السيلاوي له عدة قصائد وأهازيج وطنية توجه للحفاظ على الهوية العربية والإسلامية في مقاومة الغزو الثقافي الفارسي في الأحواز المحتلة.
تجدر الإشارة إلى إنّ في نيسان من العام الماضي، اعتقلت قوات الاحتلال الشاعر الأحوازي أحمد السبهان الحزباوي وعارف الناصري، عقب أن ألقى أهازيج شعبية تشيد بـ”عاصفة الحزم” والملك سلمان بن عبد العزيز.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى