3
7
السعودية

كيف التسجيل في التامينات ساند

كيف التسجيل في التامينات ساند تسجيل في ساند ساند تسجيل دخول التسجيل في ساند للرجال الاستعلام من ساند تجاربكم مع ساند سجلت في ساند ماهو ساند.

تعرف على كيف التسجيل في التامينات ساند ، حرصاً من المملكة العربية السعودية على عناية رعاياها من ذوي الدخول المالية المحدودة، فقد قامت اللجنة العامة للتأمينات الاجتماعية بإطلاق نظام ساند، والذي يستهدف عناية المواطنين السعوديين وعوائلهم في حالة تعرض أحد أشخاص العائلة المسؤولين عن رعايتها مالياً للتعطل عن العمل لأسباب طارئة.

ويُختص نظام ساند بالعمل على سد الفجوة الاقتصادية لدى العاطلين عن العمل وعوائلهم في خلال المرحلة الحادثة ما بين التوَقف عن العمل والحصول على مهنة جديدة، من خلال أعطاهم دعم مادي مناسب يقدم لهم حياة كريمة ومساعدتهم على إيجاد مهنة جديدة بدخل مناسب، ولكن يشترط نظام ساند توفر عدد من الشروط في المواطنين المعنيين في الحصول على هذه المساندات ومنها: أن يكون الشخص سعودي الجنسية، أن لا يتعدى العمر عن ستين سنةً، أن يكون قادراً على العمل والإنتاج، أن لا يكون قد ترك شُغله السابق بالاعتماد على نية وإرادة كاملة منه، أن لا يكون قد ترك شُغله عن طريق الفصل أو التخلي عنه بداعي تواجد سبب شخصي يعزى إليه، أن لا يكون هذا الشخص يقتني أية أعمال تجارية أو أنشطة اقتصادية خاصة به تدر له دخلاً مالياً.

ونقدم لكم اليوم طريقة التسجيل في نظام ساند من خلال موقع التأمينات الاجتماعية السعودية من موقع المختصر كوم.

كيف التسجيل في التامينات ساند

لكي تستطع من تسجيل دخولك إلى نظام ساند قم بإتباع الإجراءات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرئيسي للتأمينات الاجتماعية السعودية.
  2. ليتم على الفور فتح الصفحة الخاصة بتدوين الدخول :
  3. قم بإدخال رمز المستعمل الخاص بك، كلمة المرور بنحو صحيح.
  4. ثم أضغط على زر (دخول).
  5. لتكون قد أتممت بنجاح إجراءات تسجيل دخولك إلى نظام ساند، لتظهر لك صفحة جديدة والتي يمكنك من خلالها تقديم طلب استحقاق بنظام ساند من خلال الإجراءات التالية: الضغط على خانة (تقديم طلب استحقاق بنظام ساند) .
  6. ستظهر لك فرقة من الخانات المطلوب منك فيها إدخال كل من المعلومات الشخصية، رقم الحساب البنكي الخاص بك.
  7. ثم ستُفتح أمامك صفحة التسجيل بنظام ساند والتي سوف تقوم من خلالها بإدخال عدد من المعلومات الخاصة بالتواصل بالراغب في الاشتراك، وبعد إنهاء عملية إدخال المعلومات اللازمة قم بالضغط على أيقونة (تعديل).
  8. لتكون بذلك قد انتهيت من إنهاء إجراءات التسجيل من أجل الحصول على طلب استحقاق من نظام ساند.

ستظهر أمامك خطاب تخبرك بأن عملية تقديم طلب الاستحقاق الخاص بك قد جرت بنجاح، وفي حالة توافرت بك الشروط الواجبة ستصل إليك خطاب نصية وجيزة على هاتفك الهاتف تخبرك بقبول طلب الاستحقاق الخاص بك.

وفي حالة لم تكن الشروط السابق ذكرها متاحة بك سوف تظهر لك خطاب تُخبرك بعدم قبولك والأسباب التي أسفرت إلى ذلك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى