3
7
السعودية

بالصور: اسلام 40 وافدًا في خيمة أبها الدعوية التاسعة

صحيفة المختصر – حصدت خيمة أبها الدعوية، التي نظمها فرع وزارة الشؤون الإسلامية في منطقة عسير، بداخل نشاطات مهرجان أبها يجمعنا، أزيد من ٨٠ ألف زائر على مجال ١٠ أيام، قبل أن تختتم فعالياتها الأربعاء الماضي، بوجود مدير فرع الوزارة د.حجر العماري.
وأوضح المراقب على الخيمة الشيخ سعيد آل روزة، أنَّ “الخيمة التي أقيمت في حي المنسب في مدينة أبها، استقطبت شهور الدعاة والمشايخ على مستوى المملكة، كما أفرزت نتائج توجيه الجاليات عن إسلام ٢٩ عاملة منزلية، و٧ أفراد من جنسيات مختلفة”.
وشدد آل روزة على أن “القائمين على ذلك العمل تفانوا في إنجاح الفعاليات، ما أسهم في احراز أهداف الخيمة في بث الوعي الديني والثقافي المعتدل، وتقوية المشاعر الوطنية، ومواجهة السبل الإرهابية كافة، التي تؤثر في الشباب، من خلال حنكة واعية، تقوم على بثّ البيانات الصحيحة عن الدين الإسلامي، من خلال رجال دين متمرسين في ذلك المجال، ولديهم المقدرة على إيصال البيانات الصحيحة”.
وأشار إلى أنَّ “مثل هذه الفعاليات الهامة تستقطب سياح منطقة عسير، الذين يحرصون على الحصول على الثقافة الدينية، إضافة إلى الترفيه والاستمتاع بأجواء المنطقة وطبيعتها الخلابة، والفعاليات التي جرى تنظيمها بعناية للوصول إلى ذوق المتلقي”.
ونوه آل روزة إلى أنَّ “تنوّع البرامج التي عرضتها الخيمة الدعوية، ما بين المحاضرات والجلسات الشبابية والدورات التدريبية والبرامج الترفيهية واستهداف جميع فئات وشرائح المجتمع ببرامج دينية مطورة، أدى إلى احراز ذلك التوفيق والتميز لهذه الفعالية، التي انضمت إلى باقة نشاطات مهرجان أبها، وأسهمت في سند مسيرة السياحة في أبها كونها عاصمة السياحة العربية”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى