3
7
السعودية

بالفيديو – الانتهاء من إزالة 43 % من الطواف المؤقت بعد 11 يومًا من العمل المتواصل

بالفيديو – الانتهاء من إزالة 43 % من الطواف المؤقت بعد 11 يومًا من العمل المتواصل

كشف الدكتور وائل صالح الحلبي عضو اللجنة الفنية لمشروعات خادم الحرمين لتوسعة المسجد الحرام لصحيفة المختصر نيوز، أن أعمال منسوبي اللجنة ما زالت متواصلة في تنفيذ مهامها الإشرافية على تطبيق متطلبات السلامة والصحة المهنية، والالتزام بخطة العمل المعتمدة، لتنفيذ أعمال إزالة جسر المطاف المؤقت. وبيَّن أن الأعمال الميدانية قد انتهت من إزالة ما يقارب من 43 % من أعمال إزالة الجسر وهو ما يمثل 30 % من الأعمال والتي تتضمن جسر المطاف وجسور المداخل المؤدية إليه.

وأوضح أن الآلية المتبعة في أعمال الإزالة تمت دراستها بعناية بحيث لا تؤثر على سلامة الطائفين، ومرتادي المسجد الحرام، والعاملين بالمشروع. وتقوم اللجنة الفنية بمتابعة الأعمال الميدانية على مدار الساعة، مستفيدين من المهندسين السعوديين المؤهلين لهذا العمل.

وأشار “الحلبي” إلى أن أعمال الإزالة قد بدأت بعد أن تم تهيئة مستويات مختلفة من مبنى توسعة المطاف، للاستفادة منها للطائفين ومستخدمي العربات، حيث تتم الاستفادة من الدور الأرضي والأول والميزانين، وبما يحقق سلامة وراحة الطائفين.

وذكر أن التنسيق الدائم مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وقيادة القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام لتأمين الخدمات التي يحتاج إليها مرتادو المسجد الحرام، وفق الخطط التي قامت كل جهة بوضعها.

وأردف أن اللجنة تحرص على التأكد من سريان رخص المعدات المستخدمة في أعمال الإزالة ورخص مشغلي المعدات المشاركين في الأعمال، كما تقوم اللجنة بالإشراف على أعمال تلقين تعليمات السلامة ومتطلباتها للعاملين، والتي تتم بداية كل وردية عمل.

واختتم قوله أن كافة أعمال الإزالة سوف يتم الانتهاء منها بشكل كامل في 20شعبان، وذلك لتهيئة كامل صحن المطاف للمعتمرين، خلال رمضان المقبل.

6sa1df6g wdefrdgt

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى