3
7
السعودية

موقع نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1440 استعلام نتائج الطلاب الفصل الأول

شرعت عمليات ضبط ومعالجة النهائيات لاختبارات الطلاب والطالبات للفصل الدراسي الأول 1440 من خلال نظام نور، حيث خصصت وزارة التعليم موقع نظام نور المركزي ليكون وحدة متكاملة تخطى الخدمات الإلكترونية التي تتعلق بالعملية التعليمية.
حيث يهدف نظام نور إلى تقليل الزمن والجهد المبذولين في الحصول على النهائيات الخاصة بالطلاب، ويعمل على ربط الطالب وولي الأمر بالمعلم والمعلمة والإدارة المدرسية؛ بهدف ربط كافة جهات العملية التعليمية مع بعضها البعض.
حيث تعد خدمة استعلام نتائج الطلاب والطالبات من خلال موقع نور من أهم الخدمات التي يزداد الولوج إليها في هذه الفترة، حيث توافر وزارة التعليم احتمال استعلام الدرجات من خلال معلومات التسجيل في النظام أو من خلال نظام نور المباشر برقم الهوية الوطنية أو السجل المدني ورمز التأكد فحسب.
وبخصوص كيفية ضبط الدرجات، ذكرت عدد من الإدارات التعليمية بأن عمليات معالجة الاختبارات وتصحيحها ورصدها من خلال نظام نور تتم بنحو يومي مع كل اختبار على أن يتم إغلاق النظام عقب اعتماد الدرجات والنتائج الأخِيرَة للطلبة والطالبات.
وبينت التعليم بأن الآلية الجديدة لنظام نور لترفيع الطلاب، وترحيلهم من غير مركزية من الوزارة، أو الإدارة، بحيث يتمكن من القائد الانتهاء من أعمال الترفيع فور الانتهاء من ضبط أعمال ختام العام مباشرة، ما يساهم في ثبات الإحصاءات والنتائج للطلبة والطالبات، والبدء بكل جد واجتهاد من اليوم الدراسي الأول.
أما بشأن الرابط المباشر لاستعلام نظام نور برقم الهوية الوطنية ورمز التأكد فقط، فقد كشفت الوزارة بأن الدرجات الأخِيرَة سوف يتم اعتمادها بمجرد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الجاري 1440.
وبينت “التعليم”، أنها خصصت هذا الرابط لسرعة إحضار النهائيات بدلا من تسجيل الدخول الخاص بالطلاب وأولياء الأمور والذي يتعرض دائما لكثرة المشكلات الخلاصة بتذكر كلمة المرور التي جرى إعدادها سابقا في حين يوفر هذا الرابط دراية النتيجة برقم الهوية أو السجل المدني مباشرة.
رابط نظام نور السريع برقم الهوية الوطنية ورمز التأكد واستعلام النهائيات 1440 من غير رقم سري من

هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى