3
7
السعودية

بالفيديو : إطلاق اسم على “قرد” بسيهات يثير غضب السعوديين

صحيفة المختصر – السعودية – أوضح مالك حديقة الحيوان في مهرجان الوفاء في مدينة سيهات في محافظة القطيف تفاصيل مقطع مقطع الفيديو الذي أثيرت حوله اهتياج بالغة من خلال مواقع التراسل الاجتماعي في الفترة الأخيرة, نتيجة تسمية “قرد” باسم يشبه لقب لإحدى الصحابيات، مصرا أن الاسم جرى تناقله خلل وأن الحديقة لا تقصد الإساءة لأي صحابي أو صحابية كما روج البعض.
وبين مالك الحديقة فيصل العسيري أن مدربي الحيوانات يطلقون أسماء على الحيوانات لسهولة مناداتها وزيادة تأثَّر زوار الحديقة معها، مشيرا إلى أن أهم الأسماء الذي يلقب بها حيوانات الحديقة الأسد شقران وجاكي وكوكو وميشو والقرد علوش أو علوشة، مشيراً إلى أن القرد الذي صاحبته المشكلة اسمه علوش أو علوشة وليس “عيوش” كما ادعى البعض.
وأوضح العسيري بشريط شريط مصور متداول، أن أحد مدربي الحيوانات بالحديقة سمى القرد بهذه التسمية ولا يقصد بها الإساءة لأي شيء، مبينا إلى أن الحديقة بحوزتها فرع رئيسي في مدينة أبها ولم يعلم عنها في السابق الإساءة لأحد، كما أن بحوزتها مشاركات بالغة في مهرجانات متنقلة ولا توجد أي مشكلة.
وكان مقطع شريط مصور جرى تناقله على مجال واسع لزوار المهرجان وهم يلاعبون قرد بحديقة الحيوان وينادونه باسم “عيوش”، الموضوع الذي تبعته اهتياج بالغة ورفض من قبل مرتادي مواقع التراسل الاجتماعي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى