3
7
السعودية

بالفيديو.. سعودي يُلقب بـ«جوجل المملكة» ذاكرته مذهلة ويحفظ أحداثًا عالمية ومحلية في دقة متناهية

صحية المختصر الالكترونية – تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مواطن سعودي يدعى محمد المطلق، حيث يمتلك هذا المواطن ذاكرة مذهلة في سرد وحفظ التواريخ والأحداث العالمية والمحلية بدقة متناهية، حيث إنه يعطيك تفاصيل الأحداث العالمية التي حدثت قبل ما يقرب من 50 عاماً خلال دقائق؛ ويُلقب المواطن من قبل رواد مواقع التواصل  بـ”جوجل المملكة”.

وأصبح المواطن “محمد المطلق” مرجعاً تاريخياً يعتمد عليه في كثير من الأحداث العالمية والمحلية، سواء بالتاريخ الهجري أو الميلادي، حيث يضع في جيبه 40 قلماً بشكل غريب في أعلى ثوبه.

وقال المطلق، “كنت أحب الحفظ ومتابعة الأحداث الرياضية والسياسية خاصة بالأرقام منذ الصغر، واستطيع استذكارها ولله الحمد بدقة وهذه ليست وراثة بل ممارسة متواصلة، ولم أفكر بالانضمام لموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، حيث علمت بأن هناكبطل ألمانيا للذاكرة القوية يلقب بـ”يوهانيس”.

وحصل المطلق على درجة البكالوريوس في علم النفس من جامعة الإمام بالرياض بعد 7 سنوات قضاها على مدرجات الجامعة، لأنه لا يحب الدراسة،  وعن سر قوة الذاكرة، قال : “تكون بالقراءة والمتابعة والكتابة”.

أما بالنسبة للأقلام المرافقة له، فأجاب: “أعشق القلم الأخضر، لأنني أكتب به ما يخص العدل والرحمة وكل ما يدعو للسلام، حيث إنني حريص على توثيق الأحداث العالمية والمحلية”.

 

https://youtu.be/Cf7_9aBWBoE

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى