3
7
السعودية

بدءا من الليلة.. السعودية على موعد مع أطول موجة قطبية باردة

صحيفة المختصر – تنبأ خبير الأرصاد وعضو التسميات خالد الزعاق، أن تحتضن المملكة ذلك الأسبوع موجة برد تتأثر بها جل المناطق.
وأبان الزعاق، في تدوينة له من خلال بروفايله الرئيسي في موقع “تويتر”، أن الموجة الباردة تستهل الليلة على الشمالية والجوف وحائل، في حين يشرع يوم غد الأحد تأثيرها على القصيم وسدير والحفر، لتمتد الاثنين إلى الرياض.
أما يوم الثلاثاء فأكد الزعاق أنه ستتأثر بها الشرقية، والدمام، وشرورة، وعسير، والباحة، والمدينة المنورة، منوها إلى أن هذه هي موجة البرد الأشمل والأطول منذ انطلاق الشتاء في المملكة.
ومن جانبه، تنبأ أيضًا أخصائي الأرصاد حسن كراني، أن تحتضن معظم مناطق المملكة موجة قطبية مُحكَمة البرودة يدوم تأثيرها حتى ختام الأسبوع القادم كأطول موجة منذ انطلاق الشتاء.
وشدد كراني، في تدوينة له من خلال بروفايله الرئيسي في موقع “تويتر”، على أهمية ارتداء الثياب الثقيلة واستخدام التدفئة الملائمة غير المسببة لأمراض الجهاز التنفسي وتهوية البيوت يوميًّا مدة الظهيرة لطرد البرودة من المنازل.
ولفت إلى أن الموجة تستهل فجر يوم غد الأحد على ⁧‫القصيم‬⁩ إلى ختام الأحد، لتدخل فجر الاثنين على ⁧‫الرياض‬⁩ وجنوبه و⁧الشرقية‬⁩ و⁧‫الغربية.‬⁩ ‏

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى