3
7
السعودية

بعد نهاية المهلة: قطر تعطي ردَّها للكويت والدول المقاطعة

صحيفة المختصر – أعطيت قطر الاثنين الكويت ردها على مصالح السعودية والإمارات والبحرين ومصر من أجل إعادة العلاقات معها، عقب ساعات من قبول الدول المقاطعة لها على توسيع مهلة الرد، وفقما أصدر مشرف خليجي.
وجاء إستلام الإجابة خلال زيارة لوزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إلى الكويت التقى خلالها أمير الوطن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي يتوسط منذ أسابيع لإنهاء المشكلة الدبلوماسية المتفاقمة.
ووفق الفرنسية سلم وزير الخارجية القطري كلمة خطية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى أمير الكويت، تحمل رد النظام القطري على سلسلة المطالب الجماعية لدول المقاطعة.
وأعلنت الدول المقاطعة لقطر، أن المهلة التي منحتها للحكومة القطرية للرد على المطالب الـ13 التي عرضتها إليها والتي اختتمت مساء الأحد جرى تمديدها 48 ساعة، نزولاً عند رام أمير الكويت.
وقالت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر في تقرير مشترك إنه “استجابة لطلب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة بتمديد المهلة الخاصة لحكومة قطر لفترة 48 ساعة منذ وقت نفاذ مهلة الأيام العشرة ليل الأحد، فإنَّ الدول الأربع تنبأ القبول على رام سموه وسيتم بعِث رد الدول الأربع عقب دراسة رد الحكومة القطرية وتقييم تجاوبها مع سلسلة المطالب كاملة”.
وأوضحت الدول الأربع في بيانها، أنها وافقت على توسيع المهلة “بسبب ثبوت الحكومة القطرية لسموه أنها سترسل ردها الرئيسي على سلسلة المطالبات المنسوبة لها الاثنين”.
وأتى توسيع المهلة بعد أن رفضت قطر ضمنيّاً مطالبَ جاراتها من أجل إعادة العلاقات معها قبل ساعات قليلة من نفاذ فترة العشرة أيام، التي حددت لها للرد على مطالبها الـ13.
وكان وزير خارجية قطر ذكر في مؤتمر صحافي في روما السبت عقب لقائه نظيره الإيطالي أنجلينو الفانو، إن “دول الحصار أعدت سلسلة المطالب لتُرفَض”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى