3
7
السعودية

بعد 14 يوما.. العمالة الوافدة تدفع 400 ريال شهريًا المقابل المالي على الوافدين

صحيفة المختصر – يدخل بيان تطبيق المقابل المالي على العمال الوافدة العمال في القطاع الخاص عقب أسبوعين والذي يندرج بداخل ميزانية عام 2018 .
وكشفت وزارة المالية على بروفايلها الرئيسي في ” تويتر” أن المقابل المالي على العمال الوافدة سوف يدخل حيز التنفيذ مع مطلع عام 2018 ، حيث يدفع من قِبل القطاع الخاص من أجل إحلال العمال الوافدة بالكوادر الوطنية، ويتراوح المقابل المالي ما بين 400 – 300 ريال في العام القادم على أن يتضاعف في الأعوام التي تليها.
ووفقًا للقرار سوف يتم تطبيق رسوم على الأعداد الفائضة عن أعداد العمال السعودية في كل قطاع بواقع 400 ريال شهريًا عن كل عامل وافد، في حين ستدفع العمال الأدنى من أعداد العمال السعودية 300 ريال شهريًا.
وفي 2019، سوف يتم إرتفاع المقابل المالي للعمالة الوافدة في القطاعات ذات الأعداد الأدنى من السعوديين إلى 600 ريال شهريًا، وفي القطاعات ذات الأعداد الأعلى من السعوديين إلى 500 ريال شهريًا.
وفي عام 2020، سوف يتم تحصيل 800 ريال على الأعداد الفائضة من العمال الوافدة عن أعداد العمال السعودية، في حين سوف يكون المقابل 700 ريال، على العمال الأدنى من أعداد العمال السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى