3
7
السعودية

حجز موعد في الاحوال المدنية بالرياض

حجز موعد بالاحوال المدنية بالرياض الاحوال المدنية حجز موعد اضافة مولود موقع الاحوال المدنية نماذج الاحوال المدنية حجز موعد الاحوال المدنية للمقيمين حجز موعد الجوازات دوام الاحوال المدنية رقم الاحوال المدنية الاحوال المدنية وظائف.
طريقة حجز موعد بالاحوال المدنية في الرياض ، في إطار سعي المملكة العربية السعودية في القضاء على البيروقراطية والروتين المتبع في المراكز الحكومية، عملت على توفير احتمال حجز موعد بالاحوال المدنيه بنحو إلكتروني سلس، يُساعد المواطن، وأيضا المقيم من التمتع بالعديد من الخدمات، من غير أن يفقد الكثير من الزمن والجهد في الانتظار أمام مكاتب الأحوال نتيجةً للزحام الشديد، أو منع كفاية الأوراق المطلوبة، فإن كنت تنظُر عن طريقة الحجز، فكل ما عليك هو أن تُتابع مقالنا اليوم على المختصر كوم.
حجز موعد بالاحوال المدنية بالرياض
 وفق تصريحات خادم الحرمين الشريفين التي تتسق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي من شأنها أن تعمل على تبسيط الأمور على المواطنين من أجل استخراج الوثائق الرسمية من الأحوال المدنية بنحو سلس وسريع، وانطلاقاً من أهمية استغلال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة من أجل تذليل الصعوبات، وتقديم الزمن والجهد، جاءت تلك الخدمة، وإليكم إجراءات استخدامها: في البداية عليك الدخول على الرابط المباشر لحجز موعد بالأحوال المدنية.
ثم إدخال المعلومات المطلوبة، كرقم هويتك، وأيضا تاريخ ميلادك، بعد ذلك كتابة الرمز الموجود أمامك بطريحة صحيحة، ومن بعدها الضغط على كلمة تحقق من بياناتي.
سوف تظهر لك شُبْآك جديدة تشمل فرقة من الإجراءات، ما إذا حجز موعد جديد، أو إلغاء الموعد، وغيرها.
عليك الضغط على حجز موعد جديد.
سيعرض الموقع عليك الخدمات التي يُمكنك الحصول عليها من خلال الأحوال المدنية، ومن بينها استخراج درَجة ميلاد أو وفاة، وأيضا تحديث الهوية، وغيرها من الوثائق المدنية.
عليك تحديد الخدمة التي تعتزم بها، وأيضا تعيين المنطقة، بعد ذلك الضغط على التالي.
سوف تظهر شُبْآك جديدة تريد منك تعيين الفرع الذي توَّد الحصول على الخدمة من خلاله.
 قم باختياره من خلال الضغط على اختيار.
بعد تعيين الفرع، سيظهر لك جدول يشمل فرقة من المواعيد المتوفرة وغير المتاحة، يُمكنك الضغط على تلك التي تحمل علامة صح باللون الأخضر.
سوف تظهر لك شاشة أخرى تشمل كافة المعلومات التي سبق وأدخلتها، عليك التحقق من صحتها، بعد ذلك الضغط على ثبوت البيانات.
بعد تأكيدك للحجز، يُمكنك طباعة المستند، إذ أنه سيضم جميع التفاصيل الخاصة بك، وبموعد حجزك، كما يحتوي على المستندات المطلوب توافرها من أجل الحصول على الخدمة بنحو سريع.
وهنا يتجلى دور المملكة العربية السعودية التي تريد جاهدة من أجل القضاء على البيروقراطية، والاهتمام بتوفير الخدمات الإلكترونية لمواطنيها.
الرابط المباشر لحجز موعد بالأحوال المدنية

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى