3
7
السعودية

بنك سعودي يرفض توظيف مواطنة مرتين بسبب نقابها

المختصر – رفض بنك سعودي توظيف مواطنة سعودية بسبب اشتراطها ارتداء النقاب خلال ساعات العمل، حيث تواصل البنك معها لترشيحها على وظيفة مساعدة مدير قسم بالإدارة العامة بالعاصمة الرياض، ولكن سرعان ما تم رفض طلبها بسبب إصرارها على ارتداء النقاب وقت العمل.
وذكر المواطن تركي العنزي زوج المواطنة: تم التقديم لزوجتي على الوظيفة من خلال إرسال السيرة الذاتية على البريد الالكتروني الخاص بادارة التوظيف موضحة فيها المؤهلات والخبرات”.
وتابع قوله: تواصل أحد المسؤولين من إدارة التوظيف بالبنك مع زوجتي مشيدًا بالشهادات العلمية والخبرات العملية ومهاراتها الجيدة جدا في اللغة الإنجليزية وبناء عليه أخبرها الموظف المسؤول أنها مرشحة لوظيفة مساعدة رئيس قسم بالإدارة العامة للبنك طالبًا منها قبول العرض ليتم رفع أوراقها للقبول النهائي ومن ثم إجراء المقابلة الشخصية.
وقال : ذكرت زوجتي للمسؤول عن التوظيف أن البنك سبق وأن أجرى معها مقابلة شخصية في وقت سابق وتم رفض قبولها بسبب النقاب، ثم إتضح لنا من رد الموظف أن أساس الرفض سابقًا ولازال لم يكن بسبب الشهادات أو الخبرات والدليل أنه لم يكن هناك مرشح آخر على نفس الوظيفة.
وذكر المواطن زوج المواطنة أنه قام برفع شكوى على البنك وتم إرسالها إلى بريد وكيل وزارة العملالخاصة والمسؤول عن توظيف المرأة في المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى