3
7
السعودية

تحذيرات من تقلبات جوية على المملكة تبدأ الاربعاء وحتى الجمعة

المختصر ــ أوضح بيان صادر من قبل الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة يوم أمس (الاثنين) عن تغيُرات جوية تؤثر على أحوآل المملكة العربية السعودية اعتبارا من يوم غدا الأربعاء وحتى يوم الجمعة الموافق 11 – 13 جمادي الأولى 1438هـ.
وأشار بيان الهيئة أن تحاليل خرائط الطقس في الهيئة كشفت تأثر شمال وغرب البلاد الى نشاط في الرياح السطحية الجنوبية، وسوف تكون خطيرة للرمال والغبار وتعمل على الحد من مجال الرؤية الأفقية، وذلك يوم غدا الأربعاء .

هذا وتوقعت الهيئة في بيانها أن تهطل أمطار رعدية معتدلة على عدة مناطق وهي حائل والجوف والحدود الشمالية والأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة، تضم المدينة الساحلية (ينبع)، في حين تهطل أمطار رعدية معتدلة على منطقة العاصمة المقدسة لتضم مدن (رابغ، وجدة، والليث والقنفذة) من ليل يوم غدا الأربعاء وحتى الخميس، وربما تكون غزيرة على المرتفعات فيها.
وأوضحت الهيئة أن الحالة المطرية سوف تتحرك الى تجاه الشرق والشمال الشرقي وتؤثر على (القصيم، والرياض، والشرقية)، الخميس والجمعة، ومنطقتي الباحة وعسير , ويأتي بعد هذا المطر تراجع في علامات الحرارة على مناطق شمال وغرب البلاد ثم وسط وشرق البلاد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى