3
7
السعودية

تخصصات الجامعة الالكترونية السعودية 2020 شروط القبول

تعرف معنا عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم على مجالات الجامعة الالكترونية ، وهي إحدى الجامعات الحكومية السعودية التي أُنُشئت مؤخراً، ويُمكن التقديم فيها من غير الاطلاع إلى سن المُتقدم، أو سنة التخرج، ولا يحتاج التقديم إلى اختبار قياس المرتبط بالتحصيلي والقدرات، وهي تعطي درجة البكالوريوس، وأيضاً تُعطى درجة الماجستير من هذه الجامعة بعدد من المجالات والتخصصات المتنوعة التي تُساهم في إفادة السعودية، وتلبية احتياجاتها وتطلعتها حوالي المستقبل الأفضل.

وخلال الاسطر التالية سنتحدث بشيء من التفصيل عن هذه الجامعة والتخصصات المتنوعة الخاصة بها، فحسب عليك مُتابعتنا.

تخصصات الجامعة الإلكترونية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بيان بالقبول على إنشاء هذه الجامعة، وكان ذلك بالعاشر من شهر سبتمبر عام 1432هـ الذي يوافق لسنة 2011م، على أن تكون الجامعة الإلكترونية شركة حكومية للتعليم مدى الحياة، مع تقديم الشهادات الخاصة بالبكالوريوس والماجستير، وإتاحة فرقة من الدورات التدريبية المختلفة، وأن تعمل كمُكمل قوي لجميع المنظومات التعليمية، وهي سلسلة على عدد من العناصر وهي التعليم المدمج، والإلكتروني، وتقنيات البيانات والاتصالات، وقد انضمت هذه الجامعة لمجلس التعليم العالي.

ويقع المقر الرسمي للجامعة في الرياض، ولكنها تطورت وتوسعت في المحافظات المتنوعة داخل المملكة ، وذلك طبقاً للخطة والرؤية التي وضعتها.

وتسعى الجامعة من أجل الحصول على الاعتمادات الأكاديمية ما إذا في الداخل من الدول العربية، أو من الدول الخارجية، وعلى ذلك يكون بحوزتها مستوى نوعية عالية.

وهي تُحاول باستمرار تقديم خدمات تعليمية مرتفعة مع استعمال أحدث تقنيات والتطبيق العملي، وتسعى لتعليم الطلاب بآلية الدمج بين الحضور المباشر، أو غير المباشر من خلال استعمال التعليم عن بُعد.

وتتعاون الجامعة مع عدد كبير من أعضاء لجنة تدريس ما إذا من داخل السعودية، أو خارجها، وتسعى باستمرار الى تقديم مضمون تعليمي مرتفع وراقي من مصادر أكاديمية رفيعة بما يتفق مع متطلبات واحتياجات المملكة العربية السعودية.

وبشكل عام تساند الجامعة وتحفز التعليم المستمر، وتهدف إلى المساهمة في بناء اقتصاد قوي وزيادة المعرفة والإدراك لدى المواطنين، وخاصةً فئة الطلاب والطالبات، وتسعى أن تكون بداخل الجامعات العالمية مع توصيل خطاب السعودية الحضارية إلى العالم ككل.

تخصصات الجامعة الإلكترونية السعودية

تمتلك الجامعة عدد من الفروع المتنوعة داخل السعودية ومنها في الدمام، الرياض، جدة، جازان، أبها، القصيم، الإحساء، وتبوك.

أما عن التخصصات فهي بحوزتها فرقة من الكليات المتنوعة وهم كما يلي:-

  • كلية العلوم الصحية: ويتواجد بها تخصص الصحة العامة، والمعلومات الصحية، ويُمكنك معرفة مزيدا من البيانات عن الكلية من خلال هذا الرابط.
  • كلية الحوسبة المعلوماتية: وبها تخصص تقنية المعلومات، وقسم علوم المعلومات ، وقسم علوم الحاسب، وبإمكانك مُشاهدة مزيدا من البيانات عن الكلية من خلال النقر على هذا الرابط..
  • كلية العلوم الإدارية والمالية: ويتواجد بها قسم التجارة الإلكترونية، قسم المالية، قسم مديرية الأعمال، وقسم المحاسبة، ويُمكنك التعرف على مزيد من البيانات من خلال الدخول على هذا الرابط.
  • كلية العلوم والدراسات النظرية: وبها تخصص اللغة الإنجليزية والترجمة، قسم الإعلام الإلكتروني، قسم اللغة العربية لغير الناطقين بها، قسم العلوم الإنسانية، قسم العلوم الأساسية، قسم القانون، وللإطلاع على مزيد من البيانات المتنوعة بإمكانك الدخول على هذا الرابط.

أما مرحلة الماجستير فيتواجد بها مجالين للتعليم هم مديرية الأعمال، وأمن المعلومات.

شروط قبول الجامعة الإلكترونية

إذا كنت ستلتحق بفترة البكالوريوس فالشروط الخاصة بها كالآتي: يكون لدى المُتقدم شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها أيا كان العام التي حصلت فيه على الشهادة.

يتم التحدي بين الطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعة بحسب لمجموعهم بالثانوية العامة ما إذا في القسم الأدبي، والعلمي، ولكن تقتصر كلية العلوم الصحية على قبول الطلاب من القسم العلمي.

إذا كنت تود الالتحاق بالدراسات العليا فالشروط الخاصة بها كالآتي:- لابد من حصول الطالب على تقدير جيد على الأدنى في شهادة البكالوريوس.

أن يحصل المتقدم على شهادة الـ ILETS بنسبة 5 ، أما STEP فيحصل فيها على درجة 84، ولا تتجاوز فترة الحصول عليهم العامين.

وبإمكانك التَواصُل بالجامعة على رقم الجوال 00966112613500 أو الإطلاع على جميع البيانات من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة الإلكترونية عن طريق هذا الرابط.

ويتاح لك مراسلاتهم على البريد الإلكتروني الآتي: [email protected]

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى