3
7
السعودية

تداول فيديو مشادة بين مواطن و”مراقب” بسبب أثاث والامانة تعلق

صحيفة المختصر – تناقل مستعملو وسائل التراسل الاجتماعي مقطع فيديو، يُبين مجادلة بين أحد مراقبي الأمانة ومواطن بداعي قيام “المراقب” بانتحال عدد من مفروشات المخيم، وحالته في صندوق مركبته، وذلك خلال إجراء أمر إزالة في حملة أمنية تشارك فيها الأمانة لإزالة عدد من المخيمات العشوائية المخالفة.
وفي التفاصيل، ذكرت الأمانة منع إعترافها تصرف منسوب الأمانة، منوهة إلى أن هذا يعتبر تصرفًا فرديًّا منه، ولافتة إلى أنها ستحيل الحادثة للجهات ذات العلاقة بالأمانة لمساءلته ومحاسبته.
وقالت الأمانة: دلالة لما ظهر من خلال الفيديو المنتشر خلال وسائل التراسل الاجتماعي من مجادلة بين أحد مراقبي الأمانة وأحد المعترضين على أمر الإزالة، وذلك خلال حملة أمنية تشارك فيها الأمانة لإزالة عدد من المخيمات العشوائية المخالفة، تثبت الأمانة أنها لا تقر هذا التصرف من المشرف بأي حال من الأحوال، وهو تصرف فردي منه، وسوف تتم المساءلة والمحاسبة من خلال الجهات ذات العلاقة بالأمانة”.
وتابعت: “إن كان يحصل في غالبية الأوقات تصدي من مالكي هذه المخيمات، ومشادة كلامية تعرقل منسوب الأمانة عن أداء واجبه، فإن هذا لا يبرر ما حصل، وكان بمقدور المشرف طلب تدخُّل الجهات الأمنية الموجودة في الموقع”.
وأردفت: “مع العلم أن البلديات الفرعية تقوم بإبلاغ مالكي هذه المخيمات المنافية بإزالة مخيماتهم، وإعطائهم مهلة لذلك، ومنهم من يستجيب مشكورًا، وبعضهم لا يبالي لهذه الإشعارات، وبعد نفاذ المهلة المخصصة تقوم الأمانة بحملاتها على هذه المخيمات من خلال حملة أمنية مشتركة.
وقبل الإزالة تقوم الفرق الرقابية بإخلاء هذه المخيمات من محتوياتها، التي قد تكون بها عدد من المواد القابلة للاشتعال، مثل أسطوانات الغاز والمواقد؛ حتى لا تتسبب في حريق لا قدر الله”.
وأضافت: “مع العلم أن كل ما يصادَر من قِبل مفتشي الأمانة يتم تحريره بمحضر، ويتم إستلام المنتهك إشعارًا بالمراجعة.
وبإمكان صاحب المخيم مراجعة البلدية الفرعية، واسترجاع هذه المصادرات عقب تطبيق النظام بحقه، وأخذ التعهدات الضرورية وفقما نصت عليه اللائحة”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى