3
7
السعودية

تدريس المعلمات للمرحلة الأولية .. هل المعلمات أجدر بتدريس الأطفال من المعلمين؟

تدريس المعلمات للصفوف الأولية , صحيفة المختصر – عقب تكوين وزارة التعليم السعودية هيئة لدراسة إحالة تعليم الصفين الأول والثاني الابتدائي للمعلمات استفسر سعوديون أيهما الأجدر بتعليم الأطفال المعلمون أم المعلمات.
حيث أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أمراً بتكوين هيئة لدراسة دمج مرحلة الطفولة الباكرة (تمهيدي 2 وتمهيدي 3) مع الصفين الأول والثاني والثالث على أن تحيل تدريسها لمعلمات، على أن ترفع دراسة الهيئة وآلية إنجازها للوزير خلال ثلاثة أشهر،يحدد فيها النمو المترقب خلال السنوات العشر المقبلة واحتياج المعلمات وفائض المعلمين.
وتشكلت الهيئة برئاسة مفوض الوزراة للتعليم “بنات” وعضوية كلاً من: مدير عام التخطيط , ومدير عام رياض الأطفال , ومدير عام سياسات المناهج , مدير عام التعليم الأهلي , مدير عام الإشراف بوكالة المباني , ومدير عام المزانية , وممثليْن من الإشراف التربوي ” بنين , بنات” , وممثل من الإدارة العامة لشؤون المعلمين.
وستحدد الهيئة الاحتياج من المدارس الضرورية لدمج مرحلة رياض الأطفال مع الصفين الأول والثاني الابتدائي في ضوء معلومات الطلاب المُقَيدين والنمو المترقب خلال السنوات العشر المقبلة , بالإضافة إلى المدارس القائمة التي يمكن الاستفادة منها، وتعيين الاحتياج من المدارس الجديدة في كل مديرية تدريس , و تحديد الاحتياج من المعلمات، والفائض المترقب من المعلمين , و ا لمتطلبات الفنية والتجهيزات الضرورية , و تجهيز خطة للتحول يعين بها الجدول الزمني، مع تدقيق احتمال التطبيق , و دراسة المصروفات الضرورية لانجاز خطة التحول، وتعيين التدفقات المالية السنوية اللازمة.
وأشار القرار إلى رفع دراسة الهيئة وآلية إنجازها للوزير خلال ثلاثة شهور من تاريخه، كما يمكن إلى اللجنة الاستفادة بمن تشهده من ذوي التخصص من المستشارين، وتضمن القرار بالصرف على الدراسة من مخصصات مبادرة رياض الأطفال.
أبرز تعليقات النشطاء في تويتر:
#تدريس_المعلمات_للمرحله_الاوليه حتى يصل الإبن أو الإبنة لعمر ١٢ سنة يضلون أطفالاً.. لن يستطيع تعليمهم ولا التفاعل معهم إلا إمرأة كأم!
#تدريس_المعلمات_للمرحله_الاوليه حتى يصل الإبن أو الإبنة لعمر ١٢ سنة يضلون أطفالاً.. لن يستطيع تعليمهم ولا التفاعل معهم إلا إمرأة كأم!
عندك تقارير مصرحه تثبت ذلك هذي مسأله جديه بحاجه لكلام يلامس الواقع امريكا في اختلاط من ابتدائيه الين يتوضفون ويعتبرون من الأوائل في العنف

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى