3
7
السعودية

طريقة طلب الزيارة العائلية للأخ والأخت والمهن المسموح لها 2019

طريقة طلب الزيارة العائلية للأخ والأخت والمهن المسموح لها المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية 2018 المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية 1440 المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية 2019 المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية 1439 استخراج زيارة عائلية لجميع المهن طلب زيارة عائلية سائق خاص طلب زيارة عائلية مهنة عامل المهن المسموح لها بالزيارة العائلية.
الزيارة العائلية، اليوم ننشر لكم الطريقة الصحيحة التي يقوم بها الوافد أو المغترب في المملكة العربية السعودية لطلب الزيارة العائلية للأخ والأخت أو لأحد أقرباء الدرجة الأولى وقد أختلف الكثيرون حول الطريقة الصحيحة الى تقديم الطلب وقبل المضي في شرح الطريقة ينبغي العلم بأي المهن يتيح لها طلب الزيارة العائلية.
المهن المسموح لها طلب الزيارة
كل المهن يتيح لها طلب الزيارة العائلية باستثناء المهن التي تتعلّق ببعض الكلمات أمثال (عامل _ أو عامل زراعي _ أو عامل فني) كما يرفض الطلب المقدم من من ارتبطت مهنهم بكلمة سائق ( سائق شاحنه _ سائق خصوصي) ما عدا ما قال فإن طلبات الزيارات العائلية تكون مقبولة لدى الجهات ذات الاختصاص بالمملكة.
من هم الأقرباء المسموح لهم الزيارة
أقرباء الدرجة الأولى هم المسموح لهم الزيارة وتحديداً الأم _ الوالد _ الأخ _ الأخت من غير 18 عشر سنةً تكون الزيارة بمرافقة أحد الوالدين أو الأخ ويجب الحرص على إدخال البيانات صحيحة وكاملة حتى لا يتم الرفض للطلب المقدم من المغترب الراغب بإلتِماس زيارة أحد أقربائه، معلومة هامة لن يتم الاطلاع لقبول طلب الزيارة العائلية للأخت من غير الثمانية عشر سنةً بدون مرافق.
طريقة طلب الزيارة العائلية
يجب على المقيم التوجه لوزارة الخارجية والتقديم لزيارة أحد أقرباء الدرجة الأولى كما وضحت في السطور الماضية أو الدول على موقع وزارة الداخلية في المملكة والتقديم المباشر من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة وإدخال البيانات بالطريقة الموضحة في مقطع الفيديو التالي.
المدد الممنوحة للزيارة هي تسعون يوماً أي ثلاثة أشهر ولا يجوز بأي حال من الأحوال مد الفترة إلا لحالات معينة وبعد مراجعة السلطات في المملكة العربية السعودية لفترة المد وسبب المد، تابعونا لشرح القيمة المادية المفروضة على الزيارات العائلية والإقامة في المملكة العربية السعودية للعام الجاري 2018 .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى