3
7
السعودية

تسجيل دخول بلاك بورد جامعة جازان

أضحت الجامعات الآن في المملكة تطبق نظام بلاك بورد ، لتيسير التعامل على كل من الطلبة والأساتذة، حيث تهتم المملكة بوضع عدد من الخدمات الإلكترونية لتكون الأمور أزيد سهولة، مثل نظام اودس بلس أيضا، وواحدة من أبرز الجامعات التي تطبق نظام الوطن بورد هي جامعة جازان، وفيما يلي سنعرف آلية الدخول إلى بلاد بورد جامعة جازان خطوة بخطوة .

كيفية الدخول إلى بلاك بورد جامعة جازان

رابط الدخول هو : https://lms.jazanu.edu.sa/webapps/login/

– في البداية قم بالدخول إلى رابط الدخول الخاص ببلاك بورد جامعة جازان – اكتب اسم المستعمل وكلمة المرور .

– اضغط على دخول أو login .

– انتظر تحميل الصفحة وستجد نفسك داخل البلاك بورد .

جامعة جازان

جامعة جازان هي جامعة أبحاث عامة مقرها مدينة جازان، تأسست في عام 2006، وهي الجامعة الوحيدة في المقاطعة وواحدة من أكبر مراكز التعليم العالي الحكومية وغير الربحية في المملكة، يوجد في جازان حرم جامعي رئيسي يسقط على البحر الأحمر على الساحل الجنوبي الغربي للمملكة، و مجالات جامعة جازان التي تقدمها واسعة، حيث يوجد العديد من الأجزاء الأكاديمية، فهي شركة بحثية متضمنة تشمل على عدد من برامج التراسل مع المجتمع والخدمة العامة، وهي معروفة بنحو خاص بمدرستها الطبية ومدرسة طب الأسنان ومدرسة الأعمال وعلومها الاجتماعية، وبرامج العلوم الإنسانية، وأيضا قدراتها في التدريس والبحث في نطاق الطب الحيوي .

وتضم الجامعة 23 كلية منها 21 كلية تعطي درجة البكالوريوس للطلبة والطالبات، وكلية واحدة تعطي شهادة الدبلومة، وهذه الكليات والأقسام العلمية هي :

كلية العلوم الطبية التطبيقية. كلية العلاج الطبيعي. كلية العلوم الصحية. كلية طب الأسنان. كلية الصيدلة. كلية الطب. كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات. كلية التربية. كلية العلوم الإدارية. كلية اللغات. كلية الشريعة. كلية العلوم والفنون بفرسان. كلية العلوم والفنون. كلية العلوم والآداب في صامطة. كلية الهندسة. كلية العلوم والفنون بالدرب. كلية العلوم والفنون بالداير. كلية المجتمع. كلية مديرية الأعمال.

ما هو نظام البلاك بورد

البلاك بورد هي بيئة التعلم الافتراضية المستعملة في العديد من الجامعات، إنها التقنية الأساسية التي يستعملها الموظفون لهيكلة الموارد التعليمية وتقديمها، والتكنولوجيا الأساسية المستعملة من قبل الطلاب من أجل دعم دراساتهم، ونتيجة لذلك من الأهم أن تفهم كيف يمكن أن يشتغل البلاك بورد ما إذا كنت طالب أو معلم، والميزات التي يقدمها النظام لتعزيز العملية التعليمية .

يمكن لكل الموظفين والطلاب في الجامعة التوصل إلى البلاك بورد الخاص بها من خلال الرابط الموجود في موقع الجامعة على الإنترنت، حيث يمكنك الوجود على رابط بلاك بورد في تحت كل صفحة في موقع الجامعة على الإنترنت، وإذا كنت تستعمل جهاز كمبيوتر جامعي في الحرم الجامعي وتحتاج إلى تسجيل الدخول كمستخدم مختلف، عائد تسجيل الدخول كصفحة مستخدم مختلفة، وإذا كنت تستعمل جهاز كمبيوتر جامعي في الحرم الجامعي فسيتم تسجيل الدخول تلقائيا .

إذا كنت خارج الحرم الجامعي، فستحتاج إلى تسجيل الدخول باستعمال اسم المستعمل وكلمة المرور لحساب الجامعة، في صفحة بلاك بورد الرئيسية، سترى سلسلة بالدورات التدريبية على يمين الشاشة (أو أعلى القائمة على جوال محمول)، تعرض هذه القائمة فحسب الدورات التدريبية التي دونت فيها، وبناءا على دورك في موقع الدورة التدريبية، سوف يكون لديك أذونات مختلفة، كما هو مُبين في صفحة الطوابق .

إذا كنت بحاجة إلى التسجيل في موقع دورة بلاك بورد حالي فاتصل بواحد من المدربين في الدورة التدريبية لطلب ذلك، لإنشاء موقع دورة بلاك بورد جديد اتصل بمكتب خدمات تكنولوجيا المعلومات، يمكنك استعمال بلاك بورد على الجوال المحمول أو الكمبيوتر اللوحي، حيث جرى تصميم بلاك بورد للعمل بفعالية في متصفح على الجوال المحمول أو الكمبيوتر اللوحي، ويمكن للطلبة استعمال تطبيق بلاك بورد لعرض دوراتهم والمشاركة فيها .

من خلال بلاك بورد كمدرس يمكنك :

  • إضافة مواد تعليمية .
  • التقييم وإعطاء درجات وملاحظات وعرض تتيح الطالب.
  • الاتصال والتعاون مع الطلاب .
  • إدارة الدورة التدريبية، وإنشاء دورات جديدة، والأرشفة، وتسجيل الموظفين والطلاب، وإنشاء مجموعات .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى