3
7
السعودية

تعرف على رئيس مجلس هيئة السوق المالية الجديدة محمد القويز وسيرته الذاتيه

صحيفة المختصر – صدر أمر ملكي اليوم (الخميس) بتحديد محمد بن عبدالله القويز أساسياً لمجلس لجنة المركز التجاري المالية بمرتبة وزير.
ومحمد بن عبدالله القويز حاصل على درَجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في القانون من جامعة الملك سعود 1998م، بعد ذلك التحق بجامعة نيويورك كلية ستيرن للعلوم التجارية في الولايات المتحدة، إذ توج على درَجة الماجستير في العلوم الإدارية متخصصا في الإدارة المالية ومبادرات الأعمال عام 2003.
و”القويز”هو الشريك المؤسس والمدير العام في مؤسسة “دراية” المالية، إذ يتولى إلتزام حنكة الشركة وأعمالها التجارية بنحو عام، و له من الخبرة أزيد من 15 سنةً في نطاق الخدمات المالية والتخطيط الاستراتيجي والقانون والاستثمار وحوكمة الشركات.
وعمل “القويز” في نطاق البنكية الاستثمارية ومصرفية الشركات في فرقة سامبا المالية في السعودية، وقبل ذلك، كان يشتغل في خزينة البنك العربي الوطني في السعودية.
كما شغل مستشاراً مع مؤسسة ماكنزي وشركاه العالمية، إحدى الشركات الرائدة في نطاق الاستشارات الاستراتيجية في العالم، إذ شغل في “ماكنزي” مع عدد من شركات الخدمات المالية القيادية، تفاوتت ما بين الشركات الحديثة والنامية والناضجة، وشمل شُغله صياغة الاستراتيجيات، وتطوير خطط الأعمال، وإنشاء الهياكل التنظيمية، و تحسين الأنظمة لتحسين الأداء، إضافة إلى صياغة وإدارة السياسات الاستثمارية الخاصة بها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى