3
7
السعودية

تعرف على موعد وصول أول منخفض جوي لأجواء المملكة

المختصر – تؤكد خرائط الطقس إلى وجود فرص كبيرة في هطول الأمطار على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية في المملكة وحتى منطقة تبوك وقد تكون غزيرة خاصةً الخميس القادم وذلك اثر عبور أول منخفض جوي متوقع، تسبقها أمطار فوق المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية اعتبارا من يوم الإثنين.

أيضا تظهر نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية إلى تكاثف الغيوم المنخفضة وذلك اعتبارا من اليوم السبت على أجزاء من مرتفعات عسير وجازان والباحة وعلى أجزاء من منطقة العاصمة المقدسة تمتد حتى الجبال الواقعة غرب وشمال غربي منطقة المدينة المنورة.

ومن المتوقع أن تكون الفرصة مهيأة لهطول بعض الأمطار الرعدية المتفرقة على أجزاء من تلك المناطق في حين تكون الفرص أقل في باقي المناطق مع تواصل عبور السحب العالية والمتوسطة أجواء المناطق الشمالية والشمالية الغربية.

وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في كلا من الرياض وحائل والقصيم وشمالية إلى شمالية شرقية متوسطة السرعة في المناطق الشرقية، وغربية إلى شمالية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في معظم المناطق الغربية والجنوبية الغربية ومنطقة تبوك وعلى أجزاء من منطقة الجوف.

وتكون الرياح شرقية نشطة في منطقة الحدود الشمالية، بينما شمالية خفيفة في مياه الخليج العربي ونشطة في شمال مياه البحر الأحمر، وتكون الرياح جنوبية شرقية هادئة في نجران و السهول الشرقية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى