3
7
السعودية

تفاصيل جديدة في حادثة سقوط رافعة الحرم المكي

صحيفة المختصر – أدهش فريق الدفاع عن المتهمون الـ 13 في مسألة “رافعة الحرم المكي”، “النائب العام” بعرض مرئي أمام قاضي المحكمة الجزائية في مكة المكرمة يعلل وقوع الرافعة، وأسبابه.
جاء هذا خلال دوُرة اختتمت قبل ساعتان، إذ عقدت من غير حضور المتهمين، وشهد فريق الدفاع عنهم، والمكون من أحمد القرشي، والمحامي حسن جمعان الزهراني، وعبدالله بن لادن.
فيما قدم محامي الشركة حسن الزهراني وفريق الدفاع مذكرات جوابية تطرقت لموضوع الدعوى، وجرى عرض مقطع مرئي يعلل وقوع الرافعة ومسبباتها، وإلتَمَسَت الدائرة من النائب العام الإجابة على المذكرة.
كما طلبت كذلك من وكلاء الأشخاص المتهمين الإجابة على عدد من الأسئلة الفنية التي تتعلق ب الرافعة، في حين طلب المدعى عليهم موعدا للرد كتابيا على الأسئلة المطروحة.
وقررت المحكمة الجزائية تحديد دوُرة أخرى ستعقد عقب موسم الحج للرد على تساؤلات الدائرة من قبل المتهمين، إضافة إلى الإجابة على المذكرات الجوابية المزودة من النائب العام بحسب لموقع عين اليوم.
وكانت المحكمة الجزائية تسلمت أوراق الحادثة من محكمة الاستئناف في مكة عقب تدوين ملاحظات على الحكم الابتدائي السابق الصادر في أوراق القضية، والمتضمن صرف الاطلاع في الدعوى بسبب عدم التخصص ولائيا ونوعيا، إذ ذكرت الاستئناف أن الحادثة من اختصاص المحكمة، وعلى إثرها طلبت المحكمة من الأشخاص المتهمين في الحادثة حضورهم شخصيا خلال الجلسات المقبلة، إضافة إلى وكلائهم الشرعيون.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى