3
7
السعودية

بالصور: إخلاء 1000 شخص وإصابة 9 بسبب حريق “فلامنجو مول” بجدة

صحيفة المختصر – أوضح الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة تفاصيل النيران الذي نشب في سوق تجارية “فلامنجو مول” في جدة ليل أمس.
وأوضح الناطق باسم الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أنه أُخلى ما يرفع على ألف شخص من أحد المؤسسات التجارية عقب تعرضه لحريق، مشيرًا إلى أنه عند الساعة ١٩:١٧ من ليل يوم أمس الأحد، ورد لمركز العمليات الموحدة في منطقة مكة المكرمة بلاغ عن نشوب حريق في مركز تجاري بشارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز، وعلى الفور جرى تحريك مجموعات اخماد وإنقاذ من محيط منطقة المركز التجارية تدعمها مركبات السلالم والسنوركل وآليات مساندة.
وتابع: ومع وصول أول طلائع الفرق لموقع الحادثة جرى توصيل البيانات الأولية من خلال المشاهدة لألسنة اللهب التي تتصاعد من الدور العلوي للجزء الشرقي الجنوبي من المركز التجاري.
حيث أخذت الفرق أماكنها واستهلت الجهات الأمنية المشاركة من دوريات أمنية ومرور بإنهاء المسارات الفرعية المؤدية إلى منطقة النيران بهدف إفساح المدى أمام عربات الدفاع المدني المتوالية تباعًا للوصول لموقع الحريق.
وأضاف في هذا الزمن شرعت مجموعات الإنقاذ بالتعاون مع مديرية المركز التجاري على الإخلاء العاجل للمركز من المتسوقين حفاظًا على سلامة الجميع كما عملت مجموعات الإنقاذ على تمشيط الممرات وزوايا المركز بحثًا عن شخص أو أفراد تعذر خروجهم بداعي الأدخنة المتصاعدة وفتح المدى لأعمال الفرق المباشرة.
ومزامنة مع عمليات الإخلاء توغلت مجموعات من الإطفاء إلى النقاط المشتعلة بالدور الثاني للمركز وعملت على المكافحة في حين جرى تسليط المياه من الخارج وعلى ارتفاعات متباينة عن طريق مركبة السلالم والسنوركل.
ونجم عن الواقعة تسجيل ( ٩ ) إصابات امرأتان و( ٧ ) رجال نُقل منهم ( ٣ ) إلى المستشفى عن طريق الهلال الأحمر ضمنهم امرأة للاطمئنان على صحتهم في حين عولج البقية في الموقع عن طريق الهلال الأحمر.
وأوضح “سرحان” أن فرقًا من الهلال الأحمر والشؤون الصحية والدوريات الأمنية والمرور والكهرباء وفرق تطوعية متعلقة في الدفاع المدني إشتركت في مديرية منطقة الواقعة وساهمت بنحو فعّال في أداء مجموعات الدفاع المدني للأدوار المناطة بهم؛ ما ساهم على السيطرة على النيران في وقت وجيز من غير أن تسجل أي أضرار بالأرواح ولله الحمد، كما تولى التحقيق أعماله للفحص عن مسببات الحريق.
كان رجال الدفاع المدني في جدة قد نجحوا من السيطرة على حريق، اندلع في سوق فلامنجو مول شمال شارع الأمير ماجد (السبعين).
وأكد ، الناطق الرئيسي لإدارة الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، سيطرة أشخاص الدفاع المدني قبل قليل على النيران الذي نشب في سوق فلامنجو مول، والذي أسفر عن تعرّض أربعة أفراد لإصابات اختناق بسيطة، وجرى توصيل حالتَيْن منهم إلى المستشفى للاطمئنان على صحتَيْهما.
وأشار إلى أن فِرق الدفاع المدني تعمل على إجلاء المركز التجاري حفاظًا على سلامة الزوار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى