3
7
السعودية

تفاصيل جديدة من قطر لاعادة العلاقات الخليجية

صحيفة المختصر – أوضح مشرف مطلع أن بلدان الخليج بقيادة المملكة تقوم في الزمن الجاري على صياغة سلسلة من الشروط والمطالب التي يتوجب على قطر الالتزام بها كشروط أساسية للقبول على إرجاع العلاقات مع الدوحة.

وقالت شبكة “بلومبيرغ” الأميركية، إن القائمة سوف يتم تسليمها لقطر في غضون يومين على أعلى تقدير، منوهة إلى أن هناك تمهيداً من الجانب القطري للانصياع إلى الشروط التي تمليها المملكة لرأب الصدع.

وأوضحت الشبكة الأميركية أن قطر التي اشتكت على مدار الأسابيع السابقة, من منع تواجد سلسلة مستقرة ومحددة من الطلبات والشروط الخليجية لإنهاء الأزمة، سوف تجد ذاتها أمام سلسلة واقعية خلال الأيام المقبلة.

وقال أليسون وود، المحلل في “كونترول ريسكس” في دبي: “ستكون سلسلة جلية بالمطالب وتهدف بنحو حاسم حوالي الوصول إلى حل، وبدون ذلك، من الصعب إيجاد بند انطلاق”.

وأرجعت “بلومبيرغ” ذلك التقدم في الوَضِع الجاري لقطر إلى الوساطة الكويتية والتركية، إذ حرصت كل منهما على الالتقاء أو الجديد إلى مسؤولي المملكة العربية السعودية لإيجاد حلول جذرية للمشكلات التي أسفرت إلى تدهور العلاقات بين بلدان الخليج وقطر على مدار الأسابيع السابقة, وأهمها سند الدوحة للعناصر والتنظيمات الإرهابية، إضافة إلى العلاقات المتينة التي تربطها بإيران.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى