3
7
السعودية

هدف: 67 ألف طالب وطالبة سجلوا في برنامج التدريب الصيفي

هدف: 67 ألف طالب وطالبة سجلوا في برنامج التدريب الصيفي

صحيفة المختصر الالكترونةي – أكد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) اليوم (الإثنين) 20 يونيو، أن عدد الطلاب والطالبات الذين سجلوا في برنامج التدريب الصيفي وصل إلى 67 ألف .
وينقسم التدريب الصيفي إلى قسمين، الأول: التدريب على رأس العمل، وهو التدريب الذي يتم داخل منشآت القطاع الخاص ويعمل فيه الطالب أو الطالبة إلى جانب موظف المنشأة لاكتساب الخبرة والتعرف على بيئة العمل، والثاني: التدريب لدى جهات تدريبية، وهو التدريب الذي يتم في جهات تدريبية معتمدة بتمويل من منشآت القطاع الخاص التي يتعذر عليها التدريب على رأس العمل أو لديها الرغبة في تدريب الطلاب لدى جهات تدريبية.
يذكر أن التسجيل ما زال مستمراً من خلال موقع «صيفي» الإلكتروني لمنشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية حتى نهاية شهر رمضان المبارك، بهدف توفير أكبر قدر ممكن من الفرص التدريبية للطلاب والطالبات.
ويمكن التسجيل في البرنامج، والذي يقدم فرصاً تدريبية وعملية للطلاب والطالبات في منشآت القطاع الخاص، إلكترونياً، على ألا يقل عمر الطالب أو الطالبة عن 17 سنة.
ودعا أحمد الحميدان نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية في وقت سابق، منشآت القطاع الخاص إلى المسارعة في تسجيل وتفعيل الفرص التدريبية للطلبة من الجنسين، مؤكداً أن الوزارة سوف تتابع مدى التزام تلك المنشآت بالتدريب الصيفي، إما من خلال توفير فرص التدريب الداخلي بالتدريب على رأس العمل في المنشأة، أو بدعم برامج التدريب الخارجي في معاهد التدريب الأهلية المعتمدة أو مراكز خدمة المجتمع في الكليات والمعاهد التقنية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى