3
7
السعودية

تفاصيل لائحة مخالفات الذوق العام بالسعودية والغرامات المستحقة

أعلن الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الضوابط الخاصة بلائحة الذوق العام التي دخلت اليوم السبت 28 سبتمبر الذي يوافق 29 من محرم 1441 هجريًا حيز التنفيذ بالسعودية.

وحددت لائحة مخالفات الذوق العام 19 منافية يحاسب من يرتكبها بسداد غرامات مالية بحد أدنى 50 ريالاً وبحد أقصى 3000 ريالاً سعوديًا.

وتشمل المخالفات ارتداء لباس غير لائق بالأماكن العامة أو الثياب التي تحمل عبارات أو صور تخدش الحياء، أو الرموز العنصرية، وأيضا تعاطي المحظورات وتقسيم المنشورات التجارية الإعلانية بالأماكن العامة بدون تراخيص، وإشعال الحرائق بالأماكن العامة.

وكذلك صنفت لائحة الذوق العام الكتابة على وسائل النقل العام أو حيطان الأماكن العامة كمخالفات تستدعي العقاب التغريم، وأيضا العبارات والصور الإباحية والخادشة للحياء التي يتم الترويج لها في المواصلات العامة أو الأماكن العامة.

كما حددت الضوابط أن الجهة المخول لها رصد المخالفات وتوقيع المعاقبات هي الشرطة، كما نصت الضوابط على أن على المنتهك تصحيح ما أفسده وتغطية مصاريف الأضرار الناتجة عن أية مخالفات.

يشار الى أن اللجنة العامة للسياحة والتراث الوطني كانت قد دشنت موقع للتقديم على الفيزة السياحية وقامت ببث جدول المخالفات والغرامات فيه بالعديد من اللغات، وذلك على الرابط من هنا .

ويوضح الجدول الاتي لائحة مخالفات الذوق العام في المملكة العربية السعودية والغرامات المستحقة على كل منافية في المرة الأولى وأيضا إذا تكررت المنافية مرة أخرى:

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى