3
7
السعودية

تفاصيل هاشتاغ الشورت لا يخدش الذوق العام

بعد ساعات من تطبيق لائحة الذوق العام، التي وافق عليها مجلس الوزراء في الايام الماضية، أطلَقَ نشطاء وسما بمسمى ” الشورت لا يخدش الذوق العام ” .
وتصدر الوسم سلسلة الأشد تداولا في موقع التراسل الاجتماعي ” شبكة التدوينات المصغرة تويتر ” ،متضمنًا تدوينات بين مؤيد ومعارض لظاهرة ارتداء ” الشورت ” .
وكان مقطع شريط مصور متداول، قد ادعى القبض على أحد الأفراد بمجمع تجاري، لكن الناطق الصحفي لشرطة منطقة الرياض المقدم شاكر بن سليمان التويجري، كذّبَ صحة المقطع.
وأكد التويجري على أن الأجهزة الأمنية تشرع مهامها بحفظ النظام وتقديم الحرس في المجمعات التجارية ورصد المخالفين، واتخاذ الخطوات القانونية بحقهم.
تجدر الاشارة الى أن اللائحة تكشف المقصود بنسبة ” الذوق العام ” هو فرقة السلوكيات والآداب التي تعبّر عن قيم المجتمع ومبادئه وهويته؛ وفقا الأسس والمقومات المنصوص عليها في النظام الرئيسي للحكم.
وتسري اللائحة على كل من يرتاد الأماكن العامة، حيث ينبغي على كل من يكون في موقِع عام احترام القيم والعادات والتقاليد والثقافة المُنتشرة في المملكة، ولا يجوز الظهور في موقِع عام بزيّ أو لباس غير محتشم، أو ارتداء زي أو لباس يَرفَعْ صورًا أو أشكالًا أو درجات أو عبارات تسيء إلى الذوق العام.
كما لا تجوز الكتابة أو الرسم أو ما في حكمها على حيطان موقِع عام، أو أي موقِع من مكوناته، أو موجوداته، أو أي من وسائل النقل؛ ما لم يكن مرخّصًا بذلك من الجهة المعنية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى